غير مصنف

الموجز الدولي ليوم السبت 25ٍ ماي 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع سندس عطية
ليبيا
أعلن مسؤول في الجيش الليبي، أن قوات الجيش تقدمت خلال 72 ساعة الأخيرة في عدة مناطق جنوب وشرقي العاصمة الليبية طرابلس، مشيرا إلى سيطرتهم على منطقة الأحياء البرية بالكامل.
مصر
توفي الجندي المصري السابق، عبد الرحمن القاضي، صاحب أشهر صورة في حرب أكتوبر عام 1973، التي خاضتها مصر وسوريا ضد إسرائيل.
دبي
حذف موقع “فيسبوك”، صفحة مزيفة لحاكم إمارة دبي الخليجية، كانت تخدع المستخدمين العراقيين.
الكويت
تحدث نائب وزير الخارجية الكويتي، خالد الجارالله، عن عدد من الأمور الخاصة بالمنطقة العربية، مضيفا أن بلاده تعمل على تهدئة الوضع في المنطقة “وضع المنطقة حساس وبالغ الخطورة وهناك تطورات متسارعة تنبئ عن تداعيات”.
فلسطين
أكد مستشار الرئيس الفلسطيني للعلاقات الدولية نبيل شعث، أن الورشة الاقتصادية الأمريكية التي ستعقد في البحرين مرفوضة من قبل الجانب الفلسطيني ولن يشارك فيها.
السودان
أعلنت قوى إعلان الحرية والتغيير بالسودان، أنها تحضر للإضراب السياسي والعصيان المدني العام يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين، لتقويم مسار الثورة وللمطالبة بتسليم السلطة للمدنيين.
إيران
قتل 4 مدنيين في انفجار لغم من مخلفات ميليشيات الحوثي الموالية لإيران، في مديرية المخا غربي محافظة تعز.
سويسرا
قالت وكالة “رويترز”، اليوم السبت، إن شركة “نوفارتس” السويسرية حصلت على موافقة الولايات المتحدة على علاج ابتكرته لمرض وراثي فتاك يصيب الرضع، لكن اللافت في الأمر هو ثمنه المرتفع للغاية.
أمريكا
أعلن أعضاء بمجلس الشيوخ الأمريكي، أن أمريكا تستعد لبيع أسلحة بمليارات الدولارات إلى السعودية والإمارات، حسب وكالة “رويترز”.
الأمم المتّحدة
قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، إنه يثق في مبعوثه الخاص إلى اليمن، مارتن غريفيث وعمله، وذلك رداً على رسالة وجهها الرئيس اليمني تحمل انتقاداً لسياسته.
الهند
لقي 19 طالبا، 16 منهم إناث، مصرعهم نتيجة حريق اندلع في مركز تجاري بوسط مدينة سورات.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى