أحداثأهم الأحداثدولي

“حماس”: المجتمع الدولي شريك بصمته في جريمة الإبادة بغزة.. وأمريكا تشرعن عدوان الاحتلال

بيروت ــ الرأي الجديد

أدان القيادي في حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، أسامة حمدان، في بيان صحفي،  المجازر الإسرائيلية بدعم أمريكي، التي استهدفت مراكز الإيواء، واستخدمت المسيّرات والمدافع في قصف المدنيين النازحين.

ووصف حمدان صمت العالم عن تلك المجازر، بأنه “جريمة ووصمة عار على جبين كل الصامتين والمتقاعسين والمتخاذلين في التحرّك لوقفها، وإنَّ استمرار السكوت على دعم الإدارة الأمريكية وبعض الدول الغربية للاحتلال بالمال والسلاح، يجعلهم شركاء في جريمة الإبادة الجماعية ضدَّ شعبنا”.

وجدد التذكير بأن “مصداقية المجتمع الدولي ومؤسساته الأممية، وعلى رأسها مجلس الأمن ومحكمة الجنايات الدولية ومحكمة العدل الدولية، باتت على محكّ المواثيق والقيم التي قامت عليها، وإن عليها أن تضطلع بدورها ومسؤوليته في وقف الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني”.

وأكد القيادي في “حماس” على أن “جرائم الإبادة الجماعية المتكرّرة التي يرتكبها العدو الصهيوني في كامل قطاع غزَّة، كأداة لتنفيذ مخططه العدواني، تتم بدعم كامل من الإدارة الأمريكية وبعض الدول الغربية، وهو ما أكّدته فرانشيسكا ألبانيز، المقرّرة الأممية لحقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية”.

وأضاف “نقول بوضوح: إنَّ الإدارة الأمريكية التي منحت مهلة الشهر للاحتلال للنظر في آليات إدخال المساعدات عوضا عن الضغط لوقف الجرائم والعدوان فورا، يؤكد أنها تقدم له مهلة زمنية لارتكاب الجريمة بأسوأ صورها دون عواقب”.

وطالب الدول العربية والإسلامية بالدعوة إلى انعقاد مجلس الأمن الدولي “بشكل عاجل، والضغط لصدور قرار دولي بوقف العدوان وحماية شعبنا، من المجازة الصهيونية”.

وختم بيانه بالقول “إن العالم الذي يقف خاشعاً عند ذكر جريمة الهولوكوست التي لم يرها، عليه أن يجيب اليوم عن موقفه من الهولوكوست الجديد الذي يراه في بث حي ومباشر”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى