أحداثأهم الأحداثدولي

جيش الاحتلال: مقتل قائد اللواء 401.. وإصابة 26 ضابطا بجروح خطيرة في غزة

غزة ــ الرأي الجديد

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، عن “مقتل قائد اللواء 401، وإصابة ضابط آخر بجروح خطيرة في قطاع غزة”.

وأفادت وسائل إعلام عبرية بإصابة 26 من جنود الاحتلال خلال الساعات الـ24 الماضية، على جبهتي لبنان وقطاع غزة.

وقالت إنّ “23 جندياً من بين الجنود الـ26 المصابين، أصيبوا عند الحدود مع لبنان، فيما أصيب 3 في قطاع غزة”.

ويواصل “حزب الله” اللبناني، استهداف تجمعات الاحتلال وقواعده ومستوطناته في مدن وبلدات فلسطين المحتلة، بالتزامن مع إفشاله محاولات تسلل قوات الاحتلال عند الحدود.

وأعلن الحزب في بيانات منفصلة أمس، أنه استهدف، قاعدة “فيلون” في “روش بينا”، ‏شرقي مدينة صفد المحتلة، بصلية صاروخية كبيرة. كما استهدف، تجمعاً لقوات الاحتلال الإسرائيلي في “وادي هونين”، غربي بلدة “عديسة”، وثكنة “معاليه غولاني، وتجمعاً لقوات الاحتلال في مستوطنة “يعرا” بصليات صاروخية كبيرة.

ومنذ 23 سبتمبر الماضي، وسعت قوات الاحتلال نطاق الإبادة الجماعية التي ترتكبها في غزة منذ 7 أكتوبر 2023، لتشمل جل مناطق لبنان، بما فيها العاصمة بيروت، عبر غارات جوية غير مسبوقة عنفا وكثافة، كما بدأت توغلا بريا في جنوبه ضاربة عرض الحائط بالتحذيرات الدولية والقرارات الأممية.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، مدعوما من الولايات المتحدة وأوروبا، منذ 380 يوما، عدوانه على قطاع غزة، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة إلى استشهاد 42 ألفا، و603، وإصابة 99 ألفا و795 آخرين، ونزوح 90% من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى