أهم الأحداثاجتماعيمجتمع

حادث غرق مركب مهاجرين بسواحل جربة… النيابة العمومية تفتح بحثا عدليا

جربة ــ الرأي الجديد

فتحت النيابة العمومية بمدنين، بحثا عدليا بخصوص عملية محاولة مغادرة البلاد التونسية خلسة، وذلك إثر تلقيها، صباح اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024، إعلاما بغرق مركب أبحر خلسة انطلاقا من شاطئ الحشاني في حومة السوق بجزيرة من ولاية مدنين، وفق ما صرّح به وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بمدنين،  فتحي البكوش.

وأكّد المصدر ذاته في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أنّ الابحاث جارية للكشف على منظمي العملية والقبض عليهم، بالتوازي مع تواصل عمليات البحث عن مفقودين، علما أنّ المركب كان يقل رجالا ونساء وقصرا من جهات مختلفة من البلاد.

وكانت قوات الحرس الوطني، قد أنقذت 29 شخصا، من بين المهاجرين، وقامت بانتشال 12 جثة، من بينها 3 رضع و4 لنساء.

وأشار وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بمدنين، إلى أن أحد الناجين من الغرق توجّه الى نقطة تفتيش أمنية بالمنطقة السياحية أمام أحد النزل وأعلم عن الحادث، ليتم فورا إعلام السلط الأمنية والحرس البحري للتدخل والإنقاذ.

انتشال جثث.. وفرار أحد المهاجرين

وحسب مصدر من المستشفى الجهوي الصادق المقدم بجربة، فإن أحد الناجين توجه إلى المستشفى أين تم إسعافه، إلّا أنّه لاذ بالفرار.

يذكر أنّ حادثة غرق مركب هجرة غير نظامية، جدت فجر اليوم بسواحل جزيرة، وأسفرت عن انتشال 12 جثة، وإنقاذ 29 شخصا، منهم 4 خرجوا بأنفسهم، و25 تم إنقاذهم..

وتتواصل جهود الإنقاذ، التي شملت في مرحلة أولى، المركب للبحث عن عالقين به، ثم اتسعت دائرة البحث والتمشيط من قبل فرق الغوص.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى