2.اعلامأهم الأحداثبانوراما

أنهى مهام عواطف الدالي: سعيّد يعيّن شكري بن نصير خلفا لها على رأس التلفزة التونسيّة

تونس ــ الرأي الجديد

أصدر رئيس الجمهورية قيس سعيّد، مساء أمس الخميس 19 سبتمبر 2024، أمرا بإنهاء مهام عواطف الدالي، الرئيس المدير العام للتلفزة التونسية.

وأضاف بلاغ نشر في الصفحة الرسميّة لمؤسسة الرئاسة، أن سعيّد أمر بتسمية شكري بن نصير، رئيسا مديرا عاما للتلفزة التونسية.

وكان سعيّد كلّف في 28 جويلية 2021 عواطف الدالي، بتسيير مؤسسة التلفزة التونسية مؤقتا، خلفا للرئيس المدير العام للتلفزة التونسية آنذاك محمد لسعد الداهش.

وكان شكري بن نصيب الرئيس المدير العام للتلفزة التونسيّة الجديد، قد عيّن من قبل سعيّد رئيسا مديرا عاما للشركة الجديدة للطباعة والصحافة والنشر “سنيب لابراس“، وصدر الأمر الحكومي بتسميته بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية عدد 50، بتاريخ الاثنين 15 ماي 2023.

وشغل بن نصير حينها خطة مدير التحرير في جريدة “لابراس” منذ عام 2020 كما عُيّنَ في خطة مدير تحرير “دار الصباح” (2018-2019) وعمل خلال حياته المهنية في عديد الصحف على غرار الصحيفة الناطقة باللغة الإنجليزية، “تونيزيا نيوز”، كما كان مؤسسا ورئيس تحرير المجلة المتخصصة في الاقتصاد “لابراس بيزنس”، ورئيس تحرير المجلة الأسبوعية الصادرة باللغة الفرنسية “لكسبرسيون.

كما شملت التغييرات التي أقرّتها رئاسة الجمهوريّة، تسمية سعيد بنكريّم رئيسا مديرا عاما للشركة الجديدة للطباعة والصحافة والنشر “سنيب” خلفا لشكري بن نصير.

وتداول نشطاء ومدونون على صفحات التواصل الاجتماعي، هذا الخبر، مع الإشارة إلى أنّ إقالة عواطف الدالي، يأتي على خلفية الحوار الذي أجرته القناة الوطنية الأولى مع السفير الصيني مؤخرا، والذي فنّد أن تكون بلاده وافقت على تمويل المدينة الصحية بالقيروان، إلى جانب استبعاده أن تكون بلاده ستموّل قطار تي جي في” (TGV) بتونس..

واعتبر المدونون، أنّ تصريحات السفير الصيني، أزعجت رئاسة الجمهورية، وفق هذه الصفحات  الفيسبوكية، الأمر الذي أدّى إلى إقالة المديرة العامة للتلفزة الوطنية..

وتبقى هذه المعلومات، ضمن دائرة التأويل، ولم يصدر بشأنها أي تأكيد أو نفي رسمي..

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى