أهم الأحداثاجتماعيمجتمع

“يوم غضب وطني” يشنّه المعلمون النواب… للمطالبة بتسوية وضعيتهم المهنية والمادية

تونس ــ الرأي الجديد / لطفي خليفة

أكّدت تنسيقية المعلمين النواب مشاركتها في الوقفة الاحتجاجية المبرمجة تنفيذها يوم 11 سبتمبر الجاري بباب بنات، على خلفية عدم تسوية الوضعية المهنية والمادية لعدد كبير منهم.

وقال الناطق الرسمي باسم المعلمين النواب شهاب مصباح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، إنّ منطلق تحركهم يأتي احتجاجا على قاعدة البيانات التي أوردتها سلطة الإشراف خلال الأسبوع المنقضي (5 و6 و7 سبتمبر الجاري) ولم تتضمن أسماء نحو 100 نائب من مختلف الولايات علاوة على الأخطاء المدرجة سواء في المدة النّيابية أو المعطيات الشخصية.

وأوضح أنّ مطالبهم تتلخص في دعوة وزارة التربية إلى ضبط العدد النهائي للمعلمين النواب وتسوية وضعيتهم المهنية على دفعتين على أقصى تقدير مع ضرورة تحديد شكل الاتفاقية وصيغتها لتفادي سياسة التسوية حسب الحاجات المعتمدة حاليا حسب تقديره.

ودعا سلطة الإشراف إلى ضرورة التسريع في سداد ما تخلد بذمتها تجاه العديد من المعلمين النّواب وتنزيل أجورهم المتوقفة منذ سنة وأكثر للبعض منهم.

ويأتي التحرك الاحتجاجي “يوم غضب وطني” بدعوة من الهيئة الإدارية القطاعية للتعليم الأساسي على خلفية جملة من المطالب على غرار تحويل محضر جلسة 1 مارس 2021 إلى اتفاق وتفعيل محضر جلسة 3 ماي 2024 وإحداث منحة الجهد البيداغوجي، والزيادة في مقدار منحة التكاليف البيداغوجية، وتدهور الوضع المادي والمهني للمربين وعدم نشر الترقيات المهنية في آجالها إلى جانب عدم إصدار قرارات ترسيم أساتذة التعليم الأساسي وحرمانهم من التفقدات القاعدية.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى