1.كرة قدمأهم الأحداثرياضة

كأس أمم إفريقيا: المنتخب التونسي يبحث اليوم عن الانتصار الثاني ضدّ غامبيا

المغرب ــ الرأي الجديد / رامي بن جنّات

يبحث المنتخب التونسي لكرة القدم  اليوم، في ملعب الجديدة بالمغرب الأقصى، عن انتصاره الثاني على التوالي ضمن تصفيات كأس أمم إفريقيا (المغرب 2025)، عندما يلاقي نظيره الغامبي لحساب الجولة الثانية، وذلك انطلاقا من الساعة الخامسة مساء..

وكان نسور قرطاج، انتزعوا انتصارا صعبا في الجولة الافتتاحية يوم الخميس الماضي، في تونس، أمام المنتخب الملغاشي بهدف دون رد، حمل توقيع الفرجاني ساسي في الوقت بدل الضائع من المباراة..

ومطلوب من المنتخب التونسي في هذه المباراة اليوم، أن يكون أكثر نجاعة أمام مرمى غامبيا، بما يفرض تنويع اللعب، والصبر على التهديف، والتركيز، لحصد النقاط الثلاثة للمباراة.

وكان المنتخب التونسي الذي حلّ الجمعة بالمغرب، قد أجرى حصة لإزالة الإرهاق بمحيط مقر الإقامة، ثم حصة تدريبية نموذجية أمس السبت، على ملعب المباراة، لتحديد التشكيلة الأساسية النهائية، والرسم التكتيكي الذي سيجري اعتماده في المباراة..وكان المنافس الغامبي، فرض التعادل الإيجابي بنتيجة 1-1 على منتخب جزر القمر في الجولة الأولى، بعدما كان الأفضل من حيث الأداء، خاصة وأنّ الفريق يملك مهاجمين خطيرين، في مقدمتهم الثلاثي موسى بارو اللاعب الحالي لنادي التعاون السعودي، ونادي بولونيا الايطالي سابقا، وعلي سوي لاعب ريزسبور التركي، ويانكوبا مينتيه المحترف في برايتون الانقليزي.

للإشارة، فإنّ المبارة سيديرها طاقم تحكيم أثيوبي، بقيادة الحكم باملاك تيسيما..

وتعدّ هذه المباراة الثالثة في تاريخ مواجهات المنتخبين، بعد أن حسم المنتخب الغامبي المباراتين الماضيتين، الأولى يوم 9 جانفي 2010 بنتيجة 2-1 في إطار ودي، والثانية خلال نهائيات كأس افريقيا للأمم 2022، بنتيجة 1-صفر بإمضاء اللاعب ابي جالو في لقاء شهد إضاعة سيف الدين الجزيري لضربة جزاء.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى