أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

عماد الدايمي في فيديو مثير: أعلن تجريحي في هيئة الانتخابات.. وما قاله رئيسها “عبث” وجريمة”.. و”استهتار بالإرادة الشعبية” (شاهد)

تونس ــ الرأي الجديد / صالح عطية

أعلن عماد الدايمي، المرشح للانتخابات الرئاسية، “عدم اعترافه بقرار هيئة الانتخابات”، الذي وصفه بــ “غير الشرعي”، وبأنه “جريمة غير مسبوقة”، و”عبث ما بعده عبث”، و”انقلاب جديد على الديمقراطية والارادة الشعبية”، و”انتهاك صارخ لحق التوانسة في تقرير مصيرهم بالانتخاب”، واصفا ما قاله فاروق بوعسكر، رئيس هيئة الانتخابات، بأنه “مسخرة كبيرة، وخزعبلات، لا تستقيم بمنطق القانون”، وأنّ قراره، “استهتار بدولة القانون والجمهورية”، حسب قوله.

 

وأكد الدايمي في فيديو مصور بثه منذ قليل على وسائل التواصل الاجتماعي، أنّه “يعتبر نفسه مرشحا مقبولا، بمقتضى حكم الجلسة العامة للمحكمة الادارية الملزم للهيئة”، ولكل المعنيين بالمسار الانتخابي، على حدّ تعبيره.

وقال عماد الدايمي، رئيس مرصد “رقابة” لمكافحة الفساد، “بصفتي مترشحا شرعيا للرئاسة، أعلن عن تجريحي في الهيئة الحالية للانتخابات، وسحب اعترافي منها”.

وطالب الدايمي، في كلمته التي كانت مقتضبة لكنها مكثفة من حيث الأفكار والقرارات والإرادة، طالب “بتكليف جهة قضائية محايدة للإشراف على الانتخابات الرئاسية”.

ودعا المرشح للانتخابات الرئاسية، بقية المترشحين المرفوضين من قبل الهيئة تعسفا، “إلى عدم الاعتراف بقرارات هيئة الانتخابات، والالتزام بقرارات المحكمة الإدارية”.
وأعلن أنه “سيواصل النضال القانوني والسياسي، من أجل فرض انتخابات حرة ونزيهة وشفافة”، وأن فريقه القانوني، يعدّ “خطّة قانونية لمحاسبة كل من تورط في قرارات هيئة الانتخابات، باللجوء سواء للقضاء المحلي أو الدولي”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى