أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

كيف تم القبض على الصافي سعيد؟؟ وكيف تسلمته السلطات التونسية؟؟

تونس ــ الرأي الجديد

فوجئ الرأي العام في تونس أمس، بخبر إلقاء القبض على الناشط السياسي، والكاتب والمرشح لرئاسة الجمهورية، الصافي سعيد، بينما كان يتأهب لمغادرة التراب التونسي، عبر الشقيقة الجزائر.

ووفق مصادر أمنية موثوقة، فإن فرقة الحرس الوطني الحدودي بفريانة من ولاية القصرين، تلقت معلومات حول تمكّن السلطات الأمنية الجزائرية، من إلقاء القبض على الصافي سعيد ومرافقه في حدود الساعة السابعة صباحا، بعد قيامه باجتياز الحدود،  وتوغّله داخل التراب الجزائري..

وقام الصافي سعيد، بالعبور نحو الجزائر، من جهة دوار سيدي ظاهر قرية بودرياس من معتمدية فوسانة، على مستوى العلامتين الحدوديتين 206 و207.

وقامت الوحدات المذكورة بإيقافه مع المرافق، وتسليمهما للسلطات الأمنية الجزائرية، بقرية بوشبكة من ولاية تبسة، ولا يعرف إلى حدّ الآن، كيف تم تسليمه للسلطات التونسية، بعد أن كان يفترض أن يحال على أنظار القضاء في هذه الولاية (تبسّة)..

وكان الناطق الرسمي باسم محاكم القصرين، رياض النويوي، أدلى أمس في تصريح صحفي، بأنّ النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بالقصرين، “أذنت بالاحتفاظ بالناشط السياسي الصافي سعيد ومرافق له، من أجل اجتياز الحدود خلسة في اتجاه بلد مجاور”، ما يعني أنه وقعت عملية تسليمه للسلطات التونسية، مباشرة إثر القبض عليه.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى