أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

أعلن انسحابه من الانتخابات الرئاسية: كدت أن أشارك في تأثيث مسرحية “وان مان شو”، رديئة جدا.. وقصيرة جدا

تونس ــ الرأي الجديد

أعلن الصافي سعيد، الناشط السياسي، والمرشح للانتخابات الرئاسية، انسحابه من السباق الرئاسي نهائيا، احتجاجا منه على ما وصفها بــ “المسرحية الرديئة”.

وأوضح الصافي في بيان أصدره، اليوم الجمعة 9 جويلية 2024، إن هيئة الانتخابات أعلمته “بضرورة استكمال وثائقه المنقوصة في ملفه، من ناحية التزكيات الشعبية والبطاقة عدد 3″، مؤكدا “عدم توفر شرط تكافؤ الفرص بين المترشحين” وفق ما جاء في بيانه.

وأوضح الصافي سعيد، أنّه “ولأسباب أخرى عديدة، عزمت على الانسحاب بشجاعة بدل الإنبطاح والتذلل”.

وأقرّ بعدم صحة خياره قائلا: “أعرف أنني كدت أن أشارك في تأثيث مسرحية “وان مان شو”، رديئة جدا.. وقصيرة جدا”.. متابعا: “ما كان علينا جميعا أن نقبل بها منذ البداية”… مضيفا: “غرقنا في سباق من الحواجز فوق أرضية من السباخ والأوحال”، وفق توصيفه.

وقال الصافي: “إن السلطة بهوسها وصولجانها، هي التي تسحق رجالها، فأغلبهم يندفعون إلى محرابها كرجال شجعان، ولكن إذا تمادوا في إرضاء صخبها وهوسها، يغادرون كرجال صغار وجبناء”..

وكان الصافي سعيد قد قدم يوم الثلاثاء 8 أوت ملف ترشحه للانتخابات الرئاسية المقررة يوم 6 أكتوبر القادم، منقوصا من بطاقة عدد 3، وفق تصريحه، وهي الوثيقة، التي شكلت محورا رئيسيا في مشكلات غالبية المرشحين للانتخابات، إذا استثنينا بعض الذين يوصفون بالقريبين من السلطة، ومن مسار 25 جويلية.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى