أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

عبير موسي تعلق إضرابها عن الطعام.. ونساء الحزب يضربون تضامنا معها

تونس ــ الرأي الجديد / عربية بن سعيد

أعلنت عبير موسي، رئيسة الحزب الدستوري الحر، تعليقها إضراب الجوع الذي شنته منذ 29 جويلية الماضي، “احتجاجًا على التعدي على حقها في الترشح للانتخابات الرئاسية”، وفق ما صرحت به أنذاك، هيئة الدفاع عن موسي.

وفي رسالة نشرت على صفحتها الرسمية بموقع “فيسبوك”، أوضحت عبير موسي، أن قرارها تعليق الإضراب، يأتي استجابة لطلب القيادات النسائية للحزب، اللاتي دخلن في إضراب جوع جماعي مساندة لها وتضامنًا معها.

وعبّرت موسي في رسالتها، من سجنها بمنوبة، عن شكرها للقيادات النسائية في الحزب الدستوري الحر، على هذا التضامن..

وكانت الدائرة الجناحية الصيفية بالمحكمة الابتدائية بتونس، أصدرت، الاثنين حكمًا بسجن رئيسة الحزب الدستوري، لمدة سنتين بمقتضى المرسوم عدد 54، وذلك على إثر شكاية تقدمت بها هيئة الانتخابات ضدّها، إثر الانتقادات التي وجهتها موسي لعمل الهيئة..

وتقبع عبير موسي، رئيسة الحزب الدستوري الحرّ، بالسجن، منذ 5 أكتوبر 2023 على ذمّة عدد من القضايا، من بينھا قضيّتان رفعتھما ضدّھا ھيئة الانتخابات، إلى جانب قضية ما يعرف “بمكتب الضبط التابع لرئاسة الجمهورية”.

طعون مهمة

وسبق أن أعلنت هيئة الدفاع عن عبير موسي، الانطلاق في إجراءات الطعن في الأمر عدد 403 لسنة 2024، المؤرّخ في 2 جويلية 2024، المتعلّق بدعوة الناخبين للانتخابات الرئاسيّة، كما سجل طعنا في “تجاوز السلطة”، وطلب إلغاء القرار الترتيبي عدد 544، الصادر عن هيئة الانتخابات، المتعلّق بشروط وقواعد وإجراءات الترشّح للانتخابات الرئاسيّة 2024، مع طلب إيقاف تنفيذ القرار المذكور، إلى جانب طعنها “بتجاوز السلطة” في القرار الترتيبي 543 المتعلّق برزنامة الانتخابات مع طلب تأجيل وإيقاف تنفيذه.

يذكر أنّ هيئة الدفاع عن موسي، تقدمت بملف ترشح رئيسة الحزب الدستوري الحر، نيابة عنها يوم السبت 3 أوت الحالي لدى هيئة الانتخابات قبل غلق آجال الترشح للانتخابات الرئاسية، رغم أنه كان منقوصًا من بعض الوثائق الرسمية التي تطلبها الهيئة.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى