أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

بوعسكر: بعض المترشحين المحتملين يتعللون بالبطاقة عدد3 للتغطية على “فشلهم” في جمع التزكيات الشعبية

تونس ــ الرأي الجديد

لفت رئيس هيئة الانتخابات فاروق بوعسكر، اليوم الأحد، 04 أوت 2024، إلى “الصعوبات التي تعترض المرشحين المحتملين للانتخابات الرئاسية”، مؤكّدا على أنّ الهيئة تعمل على التنسيق مع جميع الجهات الإدارية المتداخلة، على غرار الخزينة العامّة للدولة، بخصوص الضمان المالي، ووزارة العدل، بخصوص شهادة الجنسية، ووزارة الداخلية بشأن البطاقة عدد 3.

وقال فاروق بوعسكر في تصريح لـ “موزاييك”، أنّ نسبة كبيرة من المترشحين المحتملين البالغ عددهم 114، والذين سحبوا استمارة التزكية، لم يتقدّموا إلى المصالح الأمنية للحصول على البطاقة عدد 3، “وهو ما يعني أنّ المترشح المحتمل غير جدي في تقديم ترشحه”.

وأكّد أنّ أكثر من 90% من بقيّة الترشحات المحتملة، يتحصلون على البطاقة عدد 3، أو إنّها موضوعة على ذمتهم في مراكز الأمن، لكنهم لم يتوجهوا لاستلامها، حسب قوله.

وأوضح أنّ قلة قليلة ممن يُواجهون إشكالية ما، تمّ الاتصال بهم لتقديم وثيقة تُسلّم من المحاكم، حتّى يتحصلوا على البطاقة عدد 3.

واشار فاروق بوعسكر، إلى أنّ الهيئة تخشى أن يتعلّل المترشحون المحتملون بعدم تمكينهم من وثيقة ما، لتغطية عدم قدرتهم على تجميع التزكيات الشعبية، وفق تعبيره، لافتا إلى أنّ “الهيئة وضعت آليات للحيلولة دون التدليس أو التلاعب بالتزكيات الشعبية”.

وتوقع بوعسكر تسجيل إقبال على تقديم الترشحات خلال اليومين المقبلين، معبرا عن أمله في أن تشهد الانتخابات الرئاسية المقبلة نسبة إقبال كبيرة لا تقل عن نسب الإقبال التي يتم تسجيلها في الانتخابات الرئاسية التونسية السابقة، وفق تقديره.

ويأتي هذا التصريح الإعلامي لرئيس هيئة الانتخابات، في شكل ردّ على ما يزعمه المرشحون المحتملون، من أنّ الهيئة تحاصرهم، وتعمل، أو على الأقلّ، تساهم في عملية التضييق عليهم، سواء في ما يتعلق بالتزكيات الشعبية، أو البطاقة عدد3، التي يتحدث المرشحون أنهم يواجهون تعقيدات للحصول عليها..

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى