أحداثأهم الأحداثدولي

أردوغان يدين اغـ.تـ.يـ.ا.ل هنـ.يـ.ة: “الهمـ.جيـ.ة الصـ.هيـ.و.نيـ.ة لن تحقق أهدافها”

إسطنبول ــ الرأي الجديد

أدان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأربعاء، اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، إسماعيل هنية، في العاصمة الإيرانية طهران، مشددا على أن “الهمجية الصهيونية لن تتمكن من تحقيق أهدافها”.

وقال أردوغان في تدوينة عبر حسابه في منصة “إكس”، إن هذا الاغتيال “عمل حقير يهدف إلى تعطيل القضية الفلسطينية ومقاومة غزة المجيدة والنضال العادل لإخوتنا الفلسطينيين، وإضعاف معنويات الفلسطينيين وترهيبهم”.

وأضاف أن “الهدف من اغتيال أخي إسماعيل هنية هو نفس الهدف من الاعتداءات المقززة السابقة على الشيخ أحمد ياسين وعبد العزيز الرنتيسي والعديد من الشخصيات السياسية الغزية”، مشددا على أن “الهمجية الصهيونية لن تتمكن من تحقيق أهدافها، كما حدث حتى الآن”.

وأعرب أردوغان عن أمله في أن يؤدي “موقف أقوى للعالم الإسلامي والتحالف الإنساني، إلى إنهاء الإرهاب الذي تمارسه إسرائيل على جغرافيتنا، وخاصة الظلم والإبادة الجماعية في غزة”.

وشدد الرئيس التركي على استمرار بلاده، “في دعم إخواننا الفلسطينيين بكل الوسائل وبكامل قوتنا”، موضحا أن أنقرة ستواصل العمل “من أجل إقامة دولة فلسطين الحرة ذات السيادة والمستقلة، على حدود عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية”.

واختتم أردوغان حديثه، بالدعاء “بالرحمة لإسماعيل هنية الذي استشهد نتيجة الهجوم الشنيع”، كما أنه تقدم  بالتعازي لعائلة القيادي الفلسطيني وأهالي قطاع غزة وفلسطين والعالم الإسلامي.

وفي وقت سابق الأربعاء، أعلنت حركة حماس، إسماعيل هنية، في غارة إسرائيلية استهدفت مقر إقامته في العاصمة الإيرانية طهران.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى