أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

فاروق بوعسكر: لا وجود حاليا لمرشحين للانتخابات الرئاسية

تونس ــ الرأي الجديد

شدد رئيس الهيئة العليا للانتخابات، فاروق بوعسكر، اليوم السبت، إنّه “لا يمكن الحديث اليوم قانونيا وفعليا عن مترشّح للانتخابات الرئاسية، بل عن أشخاص يقومون بجمع التزكيات ويرغبون في الترشّح”.

وأوضح على هامش زيارة لوحدات رصد الحملة الخاصة بالانتخابات الرئاسية لسنة 2024 بالمركز الدولي لتكوين المكونين والتجديد البيداغوجي بمنطقة البحيرة، أنّه “انطلاقا من 6 أوت إلى غاية 10 أوت، يمكن الحديث عن مترشّحين مقبولين بصفة أوليّة”..

وتعليقا على إعلان رئيس الجمهورية قيس سعيّد، عن ترشّحه للانتخابات الرئاسية مساء أمس من برج الخضراء، قال بوعسكر، إنّ “القيام بحملة انتخابية على صفحات، أو عبر وسائل الإعلام، من الناحية القانونية، لا يعتد بها بالنسبة إلى الهيئة”، مؤكدا أنّ “الجميع يتساوى أمام الهيئة والقانون الانتخابي”، وفق تعبيره.

وأفاد بوعسكر في تصريح إعلامي، إنّ “الرقابة تنطلق بانطلاق الحملة الانتخابية في كل ما يخص المظاهر التي تمس من مبادئها”، مشيرا إلى أنّ هيئة الانتخابات ت”قوم حاليّا بمراقبة مسائل محدّدة، على غرار الإشهار السياسي، ونشر وبث نتائج سبر الآراء عبر وحدات الرصد وبثّها”.

وأكّد أنّ “الهيئة لم تسجّل إلى حدّ الآن، أيّ خروق في العملية الانتخابية، يقتضي توجيه تنبيه أو لفت نظر أو إحالة على النيابة العمومية”.

الجدير بالذكر، أنّ هيئة الانتخابات، “ستنطلق في قبول ملفات الترشّح بداية من 29 جويلية الجاري”.

للإشارة، فإنّ هيئة الانتخابات، تعكف حاليا على تمكين الراغبين في الترشح للاستحقاق الرئاسي، من أنموذج التزكيات الشعبية..

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى