أحداث ليبيةأهم الأحداثالمشهد الليبي

النائب العام الليبي يجتمع بوزير داخلية تونس لبحث إجراءات تسليم المتّهميْن بمحاولة اغتيال مستشار الدبيبة

تونس ــ الرأي الجديد

أفاد الصديق الصور، النائب العام الليبي، أنّه استعرض خلال استقباله وزير الداخلية التونسي، خالد النوري، ومدير عام إدارة الحدود والأجانب، إجراءات استرداد متهميْن في محاولة اغتيال مستشار رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، عبد الحميد الدبيبة، التي جدّت مطلع الشهر الجاري.

وفي الثاني من جويلية الجاري، أعلن مكتب النائب العام عن القبض على عنصرين من جهاز المخابرات متّهمين بمحاولة اغتيال مليقطة، وملاحقة بقية المتورّطين في العملية.

وكان النائب العام الليبي، الصديق الصور، تسلّم قرارا من رئيس جهاز المخابرات الليبي، يقضي برفع القيد الإجرائي عن 13 متّهما في محاولة اغتيال “عبد المجيد مليقطة”، مستشار رئيس حكومة الوحدة الوطنية.

ويتيح رفع القيد الإجرائي للنيابة العامة، إمكانية تحريك الدعوى الجنائية ضد المتّهمين، وإحالة ملف القضية إلى القضاء..

يذكر أنّ مكتب النائب العام، كان قد أعلن في 2 جويلية الجاري، عن إحباط محاولة اغتيال استهدفت عبد المجيد مليقطة مستشار رئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبد الحميد الدبيبة، من خلال تفجير عجلة مفخّخة وضعت في مساره.

وأشار إلى أنّ التحقيقات كشفت أنّ عنصرين من إدارة الأمن القومي بجهاز المخابرات الليبية، تورّطا في هذه العملية.

وأكّد أنّ قوات “هاز الردع لمكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة”، تمكّنت من القبض على المشتبه فيهما الرئيسيين، وأنّ الجهود مستمرّة لملاحقة المتورّطين الآخرين خارج البلاد، بالتعاون مع الجهات الدولية، ومنها تونس، وفق نص البلاغ.

 

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى