أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

“مواطنون ضد الانقلاب” بقابس يطالبون بإطلاق سراح البحيري.. والكف عن محاكمة المدنيين في محاكم عسكرية

تونس ــ الرأي الجديد

نظمت تنسيقية حملة “مواطنون ضد الانقلاب”، تجمعا جماهيريا احتجاجيا اليوم الأحد أمام مقر المحكمة الابتدائية بالمدينة احتفالا بذكرى ختم الدستور التونسي.

ويأتي هذا التحرك الأول من نوعه خارج تونس العاصمة، لتأكيد “تمسك التونسيين بالدستور، الذي جاء تتويجا لنضالاتهم”، وفق تصريح جلال حمزة، المنسق الجهوي للحراك بقابس لوسائل الإعلام.

وأكدت التنسيقية الجهوية بقابس في بيان لها، أن التجمع الاحتجاجي يعبر عن “رفض التونسيين المساس بالدستور، والعبث بهذا المنجز من جانب أية سلطة سياسية”، كما أنه يعبر عن التضامن مع القضاة ضد ما وصفته بــ “الهجمة غير الأخلاقية التي تشنها عليهم سلطة الانقلاب، بهدف حل المجلس الأعلى للقضاء”.

وطالب المجتمعون في قابس في شعاراتهم، بإطلاق سراح نور الدين البحيري، وزير العدل السابق، والكف عن محاكمة المدنيين في محاكم عسكرية.

كما رفع المحتجون شعارات ضدّ المساس بالقضاء، أو حل المجلس الأعلى للقضاء..

وعبرت التنسيقية الجهوية للحملة، عن تضامنها مع العميد عبد الرزاق الكيلاني، الذي قالت إنه يتعرض “للاستهداف، من خلال تتبعه أمام القضاء العسكري، نتيجة مواقفه المطالبة باحترام القانون”.

وطالب بيان التنسيقية في ذات السياق، “بالكشف عن ملابسات وفاة الشهيد رضا بوزيان”، داعيا الأسلاك الأمنية إلى “النأي بنفسها عن التجاذبات السياسية”.

ويشارك في الفعالية الاحتجاجية عدد من الشخصيات السياسية، أبرزها أحمد نجيب الشابي وسميرة الشواشي والأمين بوعزيزي وأسامة الخريجي، والناطق الرسمي للحراك جوهر بن مبارك.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى