أهم الأحداثحقوقياتوطنية

حول أسباب وفاة سجين بالمستشفى: الناطق باسم المحكمة الابتدائية يكشف المعلومات الأولية

جندوبة ــ الرأي الجديد

أعلنت النيابة العمومية، أنّ السجين الذي توفي بالمستشفى الجهوي بجندوبة، تعرض لوعكة صحية بتاريخ 19 أكتوبر 2024، استوجبت نقله من طرف إدارة السجن للمستشفى الجهوي بجندوبة، أين أقام بطلب من الطبيب الذي تولى فحصه، إلا أنه توفي صبيحة يوم 20 أكتوبر 2024، وفق ما صرح به اليوم، الناطق الرسمي للمحكمة الابتدائية بجندوبة، علاء الدين العوادي..

وذكر العوادي، أنّ السجين كان موقوفا بالسجن المدني بجندوبة، على ذمة قضية تحقيقية منشورة بالمحكمة الابتدائية بجندوبة بداية من تاريخ 11 أكتوبر 2024

وأذنت النيابة العمومية لدى المحكمة الابتدائية بجندوبة لفرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بجندوبة، بمباشرة محضر بحث عدلي في الغرض..

وتنقل ممثل النيابة العمومية صحبة مأمور الضابطة العدلية وعون المخبر الفني، إلى المستشفى الجهوي بجندوبة، أين تمت معاينة الجثة، وإعداد ملف فني، ولم تتم ملاحظة أي آثار عنف ظاهرة، وفق الناطق الرسمي للمحكمة الابتدائية بجندوبة..

وتم الإذن بعرض الجثة على التشريح الطبي، بواسطة طبيب شرعي، والذي أكد بدوره وإثر القيام بعملية الفحص والتشريح، غياب أي آثار للعنف بجسد المتوفي، وتولى أخذ العينات اللازمة، وإحالتها لإجراء التحاليل الطبية عليها، توصلا لإنجاز تقرير التشريح النهائي والكشف عن سبب الوفاة .

كما تولت الفرقة المتعهدة بالبحث إجراء السماعات والتساخير والمكاتبات اللازمة، وتمت إحالة المحضر المحرر في الغرض على النيابة العمومية اليوم الخميس 24 أكتوبر 2024، والتي أذنت بتاريخه بفتح بحث تحقيقي على معنى الفصل 31 من المجلة الجزائية، لمواصلة استكمال البحث والتحري في الواقعة، وإضافة نتائج التساخير، توصلا للكشف عن سبب الوفاة.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى