أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

المرزوقي: سعيّد سيغيّر دستوره لكي يجدد عهدة جديدة بعد 2029..

باريس ــ الرأي الجديد

قال الرئيس التونسي الأسبق، المنصف المرزوقي، إنّه “إذا بقي قيس سعيّد في الحكم حتى 2029، سيحاول تغيير الدستور لكي يضمن فترة ثالثة”.

وأضاف المرزوقي لموقع “الجزيرة”: “سيحاول أن يفعل ما فعله نفسه: انتخابات تسعينية، وستجد الأشخاص أنفسهم الذين يقولون إننا سنشارك، ويشاركون في هذه اللعبة المغشوشة”.

وتابع المرزوقي: “هذا السيناريو تقريبا بالنسبة إلي، هو الذي سيقع، اللهم إلّا إذا وصلت الأزمة الاقتصادية والاجتماعية ذروتها، وتحرّك الشارع من جديد، وهذا ما أدعو إليه، أنا أدعو إلى المقاومة المدنية بإسقاط هذا النظام، باعتبار أنه نظام غير شرعي”.

وأردف المرزوقي في حديثه عن فوز قيس سعيّد بعهدة رئاسية ثانية: “سيحاول البقاء في السلطة طوال حياته. كل هؤلاء الدكتاتوريين عندما ينخرطون في انقلابات يورطون أنفسهم، ليس لهم من خيار للبقاء أحياء أو لعدم دخول السجن إلّا التمسك بالسلطة، وبالتالي سيحاول التمسّك بالسلطة، لكن سينتهي إما مثل بن علي بثورة شعبية ويخرج، وإما بانقلاب طبي عندما تكتشف المجموعة التي تدور به، أنه أصبح عبئا ثقيلا عليها”.

وأضاف المرزوقي: “هذا الشخص أنا أعتبره منقلبا، لأنه منقلب على الدستور، وأعتبره مغتصبا، لأنه اغتصب السلطة”.

وأضاف قائلا: “أستغرب من بلاهتهم، عندما تضع نتائج انتخابات 90% كأنك قلت هذه انتخابات مزورة.. يعني نسبة الـ90 هي شهادة انتخابات مزورة”.

المصدر: الجزيرة

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى