أحداثأهم الأحداثدولي

أكثر من 150 شهيدا وجريحا في مجزرة إسرائيلية جديدة بجباليا (فيديو)

غزة ــ الرأي الجديد 

قال الناطق باسم الدفاع المدني في قطاع غزة إن أكثر من 150 ما بين شهيد وجريح جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي 11 منزلا في مخيم جباليا شمال القطاع، وذلك بعد ساعات من مجزرة أخرى ارتكبها الاحتلال في النصيرات، بالإضافة إلى إعدام 11 طفلا بالمغازي.

وأوضح الدفاع المدني بغزة أن الاحتلال قصف مربعا سكنيا في جباليا، مشيرا إلى أنهم يواجهون صعوبة كبيرة في نقل الشهداء والمصابين بعد أن عطل الاحتلال عملهم، رغم نداءات الاستغاثة التي وجهها الأهالي.

وفي وقت سابق الخميس، قالت مصادر طبية للجزيرة إن 34 فلسطينيا استشهدوا في غارات إسرائيلية على قطاع غزة منذ فجر اليوم.

وأكدت المصادر الطبية أن من بين الشهداء المسجلين منذ فجر اليوم 27 استشهدوا في وسط وجنوبي قطاع غزة.

من جانبه، قال مدير المكتب الإعلامي الحكومي بغزة إسماعيل الثوابتة إن طائرات الاحتلال الإسرائيلي ترتكب المجازر ساعة تلو أخرى على مستوى القطاع كله، وأوضح أن الاحتلال يكثف قصف مراكز الإيواء والنزوح ويركز على جباليا ومحيطها.

معارك المقاومة

وفي تطورات المعارك، أعلنت كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- استهداف مقاتليها جرافة عسكرية من نوع “دي 9” بعبوة “شواظ” قرب مدرسة الفاخورة في مخيم جباليا.

وبثت سرايا القدس -الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي– مشاهد من استهداف مقاتليها تجمعا للآليات، وقنص جندي صهيوني، خلال المعارك الضارية مع قوات الجيش الإسرائيلي في محاور التقدم شمالي قطاع غزة.

وبدعم أميركي، خلفت حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية المتواصلة في غزة، منذ السابع من أكتوبر 2023، أكثر من 143 ألف شهيد وجريح فلسطيني، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل وكارثة إنسانية غير مسبوقة.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى