أحداثأهم الأحداثدولي

أكدته إذاعة جيش العدو… “القسام” تكشف تفاصيل الكمين الذي قتل فيه قائد اللواء 401

غزة ــ الرأي الجديد

أعلنت “كتائب القسام” (الجناح العسكري لحركة “حماس”)، أن مجاهديها فجروا عبوة ناسفة في مجموعة قيادة إسرائيلية راجلة، غرب معسكر “جباليا”، وأوقعتهم بين قتيل وجريح.

وقالت “القسام” في تصريح صحفي، نقلته “قدس برس” اليوم: “بعد عودتهم من خطوط القتال، أبلغ مجاهدو “القسام” عن تفجير عبوة مضادة للأفراد “تلفزيونية”، يوم الأحد الساعة 3 مساء، في مجموعة قيادة صهيونية راجلة مكونة من 12 ضابطاً وإيقاعها بين قتيل وجريح، في منطقة (الفالوجا) غرب معسكر جباليا شمال القطاع”.

وأضافت: “اعترف العدو  على إثر هذه العملية، بمقتل قائد اللواء 401، وإصابة آخرين بجراح خطيرة منهم قائد كتيبة”، وهو ما كان جيش الاحتلال الإسرائيلي، اعترف به منذ يومين. حيث أكد مقتل قائد اللواء (401) العقيد إحسان دقسة، وإصابة ضابط آخر بجروح خطيرة في معارك في جباليا شمالي قطاع غزة.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن “العقيد دقسة كان برفقة 3 ضباط آخرين في دبابتين داخل جباليا بمنطقة المعارك”، وأضافت أنه “خرج مع الضباط من الدبابتين مسافة 20 مترا، وأثناء تحركهم تم تفجير عبوة ناسفة بهم”.. وتابعت الإذاعة أن الحادثة قتل فيها العقيد دقسة وأصيب 3 ضباط بينهم نائب قائد الفرقة (162) وقائد الكتيبة (52)، مشيرة إلى أن العقيد دقسة كان من بين 4 عقداء قتلوا منذ بداية الحرب على قطاع غزة.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، مدعوما من الولايات المتحدة وأوروبا، للعام الثاني، عدوانه على قطاع غزة، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة إلى استشهاد أكثر من 42 ألفا، وإصابة أكثر من 97 ألفا و720 آخرين، ونزوح 90% من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى