أحداثأهم الأحداثدولي

على ماذا عثر طبيب التشريح في جثمان الشهيد يحيى السنوار؟

فلسطين المحتلة ــ الرأي الجديد

قال الطبيب تشين كوغل، المسؤول عن تشريح جثمان رئيس حركة حماس الشهيد يحيى السنوار، إن سبب الوفاة جرح ناري في الرأس، سبب إصابة بالغة في الدماغ.

وأضاف خلال لقاء مع وسائل إعلام عبرية، أن لديه إصابات أخرى، كإصابة بصاروخ في يده اليمنى، وإصابة بساقه اليسرى وفخذه، كما أن هناك العديد من الشظايا التي انتشرت في جسده، إحداها جاءت في الصدر تسببت بأضرار جسيمة.

والجمعة، أعلنت حركة المقاومة الإسلامية حماس، بشكل رسمي، استشهاد رئيس مكتبها السياسي يحيى السنوار، بعد اشتباك خاضه مع قوات الاحتلال في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

ووصفت حماس السنوار بأنه “قائد وطني كبير ورئيس مكتبها السياسي وقائد معركة طوفان الأقصى”، مشيرة إلى أنه “ارتقى بطلا شهيدا، مقبلا غير مُدبر، مُمْتَشقا سلاحه، مشتبكا ومواجها لجيش الاحتلال في مقدّمة الصفوف، يتنقل بين كل المواقع القتالية، صامدا مرابطا ثابتا على أرض غزَّة العزَّة، مدافعا عن أرض فلسطين ومقدساتها، ومُلهما في إذكاء روح الصُّمود والصَّبر والرّباط والمقاومة”.

وبثت قنوات تلفزة عبرية تسجيل فيديو للمعركة التي دارت بين رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، وقوة تابعة للاحتلال، قبيل استشهاده في أحد المنازل في منطقة تل السلطان في رفح.

ويظهر السنوار وهو يقاتل طائرة “كواد كابتر” أطلقتها قوات الاحتلال داخل المنزل الذي تحصن فيه، حيث ألقى صوبها عصا كانت بيده اليسرى، فيما كانت يده اليمنى مصابة وتنزف.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى