أحداثأهم الأحداثدولي

وزير الخارجية الإيراني: حددنا كافة الأهداف الحيوية داخل دولة الاحتلال

إسطنبول ــ الرأي الجديد

في تطور دبلوماسي جديد، وسط تصاعد التوترات في الشرق الأوسط، أكد وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، أن إيران قد حددت كافة الأهداف الحيوية داخل دولة الاحتلال، مؤكدًا أن أي هجوم على إيران أو منشآتها النووية، “سيُعتبر تجاوزًا للخطوط الحمراء وسيُقابل برد حازم”.

وبحسب وكالة الأنباء الإيرانية “إرنا”، جاء التصريح في سياق جولة دبلوماسية إيرانية، تشمل دولًا خليجية، بهدف تهدئة الأوضاع الإقليمية، فضلًا عن المشاركة في قمة آلية التعاون الإقليمي 3+3 التي عقدت في إسطنبول.

وفي مقابلة تلفزيونية مع قناة NTV التركية على هامش القمة الإقليمية في إسطنبول، صرح عباس عراقجي أن إيران “حددت كافة الأهداف الحيوية في دولة الاحتلال”، وأوضح أن “أي هجوم يستهدف المنشآت النووية الإيرانية أو أي هجوم مماثل، سيتم الرد عليه بقوة”، مضيفا، أن إيران “لم تستهدف حتى الآن سوى الأهداف العسكرية والأمنية، لكنها على استعداد للرد على أي استفزاز”.

وشدد عراقجي على أن “إسرائيل لا تستطيع ارتكاب جرائمها في غزة ولبنان، دون دعم الولايات المتحدة الأمريكية”، مشيرًا إلى أن “الأسلحة التي تستخدمها إسرائيل في هجماتها مقدمة من أمريكا”. وأكد أن “أي حرب واسعة النطاق قد تجر الولايات المتحدة إلى الصراع، ما يعزز من خطورة الموقف الإقليمي الحالي”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى