أحداثأهم الأحداثدولي

“الحوثي” يعلن استهداف 196 سفينة مرتبطة بـ “إسرائيل” إسنادا لغزة

صنعاء ــ الرأي الجديد

أعلن زعيم جماعية “الحوثيين” عبد الملك الحوثي، الخميس، استهداف الجماعة 196 سفينة “مرتبطة بإسرائيل والولايات المتحدة وبريطانيا، إسنادا لغزة خلال 11 شهرا”.

وقال الحوثي في كلمة له، إن “جبهة الإسناد اليمنية مستمرة في مساندة غزة”.

وأضاف أن “إسناد غزة مستمر بالصواريخ والطائرات المسيرة”، مستدركا: “عملياتنا هذا الأسبوع نُفذت بـ25 صاروخا باليستيا ومجنحا وطائرة مسيّرة”.. وأشار إلى أن “الولايات المتحدة وبريطانيا تواصلان القصف الجوي والبحري على اليمن”.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن “الحوثيون” أن “الطيران الأميركي والبريطاني استهدف بـ15 غارة العاصمة صنعاء ومحافظة صعدة”.

وينفذ “الحوثيون” منذ نوفمبر 2023، هجمات في البحر الأحمر تستهدف سفنا “إسرائيلية” أو أي سفن متوجهة إلى “إسرائيل”، “دعما ونصرة للشعب الفلسطيني”.

وأعلنت جماعة “أنصار الله” في وقت سابق، أنها لن “توقف هجماتها في البحر الأحمر حتى إنهاء الحرب الإسرائيلية على غزة، ورفع الحصار عن القطاع، وإدخال المساعدات الإنسانية.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، مدعوما من الولايات المتحدة وأوروبا، منذ 377 يوما، عدوانه على قطاع غزة، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة إلى استشهاد 42 ألفا، و438، وإصابة 99 ألفا و246 آخرين، ونزوح 90% من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى