4.تكنولوجياأهم الأحداثبانوراما

أرشيف الإنترنت يتعرض لهجوم سيبراني راح ضحيته 31 مليون مستخدم

نيويورك ــ الرأي الجديد

تعرض أرشيف الإنترنت لاختراق كبير غير مسبوق أدى إلى كشف بيانات شخصية لـ31 مليون مستخدم مثل عناوين البريد الإلكتروني وأسماء المستخدمين وكلمات المرور المشفرة، مما دفع خبراء الأمن السيبراني إلى حث المستخدمين على تغيير كلمات المرور الخاصة بهم على الفور. وفقا لموقع “ذا فيرج”.

وأكد بروستر كيل مؤسس أرشيف الإنترنت هذا الاختراق، وأوضح أن الموقع قد شُوّه من خلال استغلال مكتبة “غافا سكريبت” (JavaScript).

وظهرت رسالة على الموقع تحمل عبارة “هل شعرت يوما أن أرشيف الإنترنت على الحافة وأنه على وشك التعرض لاختراق أمني كارثي؟ لقد حدث ذلك للتو. نرى 31 مليونا منكم على “إتش آي بي بي” (HIBP).

وتشير هذه الرسالة إلى موقع الويب “هاف آي بين بوند؟”، وهو موقع يُمكّن المستخدمين من تحديد ما إذا كانت بياناتهم قد سُربت أو تعرضت للاختراق في هجوم إلكتروني ما.

وأكد مُشغل “إتش آي بي بي” تروي هنت لموقع “بليبينغ كومبيوتر” (BleepingComputer) أنه تلقى ملفا يحتوي على “عناوين بريد إلكتروني وأسماء المستخدمين وتواقيت تغيير كلمات المرور وكلمات مرور مشفرة باستخدام “بي كريبت” (Bcrypt) وبيانات داخلية أخرى لـ 31 مليون عنوان بريد إلكتروني فريد قبل 9 أيام، وأكد صحتها من خلال مطابقة البيانات مع حساب مستخدم.

وذكرت تغريدة من “إتش آي بي بي” أن 54% من الحسابات كانت بالفعل في قاعدة بياناتها من خروقات سابقة.

المصدر : الجزيرة نت

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى