أحداثأهم الأحداثدولي

إعلام عبري: انسحاب جماعي أثناء إلقاء الوفد الإسرائيلي كلمة أمام الاتحاد البرلماني الدولي

نيويورك ــ الرأي الجديد

ذكرت صحيفة /جروزاليم بوست/ العبرية الصادرة اليوم الثلاثاء، أن الوفد الإسرائيلي لدى الاتحاد البرلماني الدولي واجه انسحابا جماعيا أثناء إلقائه كلمته أمس الإثنين.

ووفق الصحيفة، كان من المقرر أن يناقش وفد الاحتلال في الجمعية الـ149 للاتحاد البرلماني الدولي، المبادرات المناهضة لإسرائيل التي طرحها وفد السلطة الفلسطينية.

ونقلت الصحيفة عن أعضاء في الوفد الإسرائيلي قولهم:”نحن نستعد لمعارك صعبة كثيرة، حيث أن الوفد الفلسطيني، بدعم من سياسات عربية وإسلامية مختلفة، سيبذل كل ما في وسعه للدفع باتجاه قرارات تضر بإسرائيل، مستخدما التلاعب بالوفود من مختلف أنحاء العالم و”المفاجآت” للوفد الإسرائيلي”.

وتضمنت بعض المبادرات المناهضة لإسرائيل، تخفيض مكانة إسرائيل داخل الاتحاد البرلماني الدولي، فضلاً عن الدعوات إلى اعتماد رأي محكمة العدل الدولية، بشأن السياسة الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية.

ومن المتوقع أيضًا أن تصدر دعوات لتعزيز قيام الدولة الفلسطينية خلال الجمعية، وأن يتم مناقشة قضية الأونروا أيضا، على أساس أن (تل أبيب) ستتحمل اللوم على الصعوبات التي تواجه المنظمة.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، مدعوما من الولايات المتحدة وأوروبا، منذ 375 يوما، عدوانه على قطاع غزة، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى