أحداثأهم الأحداثدولي

“حزب الله” يستهدف شركة صناعات عسكرية إسرائيلية..

جنوب لبنان ــ الرأي الجديد

أعلن حزب الله اللبناني قصف شركة “أتا” للصناعات العسكرية قرب مدينة سخنين شمالي الأراضي المحتلة برشقة صاروخية..

وأكد الحزب في بيان له، نشره عبر منصة “تيليغرام” أن “مقاتليه قصفوا شركة أتا للصناعات العسكرية، قرب سخنين، بصلية صاروخية، دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعا عن لبنان وشعبه، وردا على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين”.

ويذكر أن شركة “أتا” واحدة من أوائل الشركات الصناعية التي تأسست في الأراضي المحتلة، وذلك بالعودة إلى عام 1934، وكانت أول شركة إسرائيلية تصنع وتصمم المنسوجات محليًا.

واستمر مصنع المنسوجات في النمو حتى سبعينيات القرن العشرين، وأغلق في عام 1985، وأعيد تأسيس “ATA” كعلامة تجارية للأزياء في عام 2016 والآن مقرها في تل أبيب.

وتعاقدت إدارة الشركة في بداية تأسيسها مع الجيش البريطاني خلال الحرب العالمية الثانية، على تزويد الجيش باحتياجاته من الملابس العسكرية والرسمية.

وساهمت عملية تزويد الجيش البريطاني بالملابس العسكرية في تحسين الأوضاع الاقتصادية للمصنع ولمصانع أخرى أقيمت في الفترة ذاتها.

ولما أقيم كيان الاحتلال في عام 1948 تعاقدت الحكومة الإسرائيلية مع إدارة المصنع، على تزويد الجيش الإسرائيلي بما يحتاج إليه من ملابس عسكرية ورسمية. واعتبر المصنع الشركة الوحيدة التي تقوم بتصنيع الملابس الشعبية والرسمية معا.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى