أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

أدرج بالتفتيش: النيابة العمومية تأذن بأبحاث ضدّ ثامر بديدة.. بتهم شديدة الخطورة

تونس ــ الرأي الجديد / خالد العماري

أذنت النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب، بمباشرة الأبحاث ضد الناشط السياسي ثامر بديدة، من أجل عدة تهم أبرزها التآمر على أمن الدولة.

كما تمّ إدراج بديدة بالتفتيش، وفق ما صرّحت به الناطقة الرسمية بإسم القطب القضائي لمكافحة الإرهاب، حنان قداس لوسائل الإعلام.

ويواجه بديدة جرائم “تكوين وفاق إرهابي، والتحريض على الانضمام إليه، والتٱمر على أمن الدولة الداخلي والخارجي، والاعتداء المقصود منه تغيير هيئة الدولة وحمل السكان على مهاجمة بعضهم بعضا، وإثارة الهرج بالتراب التونسي والتهديد”، وغيرها من الجرائم التي قد يكشف عنها البحث، بما يوجب عقابا جنائيا..

وقالت حنان قداس إن بديدة قام بتنزيل مقطع فيديو وتدوينة على صفحته على شبكة التواصل الاجتماعي اليوم (أمس الأربعاء)، “تهجّم خلالها على مؤسسات الدولة، ورموزها والتحريض على العصيان ضد النظام القائم، والمسّ من هيبة الدولة ومؤسساتها ورئيسها، والتحريض على غلق الطرقات، والقيام بأعمال عنف، وغلق مراكز وصناديق الاقتراع في الداخل والخارج، والتحريض على العصيان المدني، وتهديد المواطنين بالسجن والمحاكمات الشعبية، وهو ما من شأنه بث الرعب بين السكان وإدخال البلبلة بين صفوف المواطنين”، وفق تقديرها..

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى