أحداثأهم الأحداثدولي

بوريل: يجب تجنب أي عمليات “إسرائيلية” إضافية في لبنان

بروكسيل ــ الرأي الجديد

قال مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، الاثنين، إنه يجب تجنب أي عمليات “إسرائيلية” إضافية في لبنان.

وأضاف بوريل عقب اجتماع افتراضي لوزراء خارجية الكتلة أنه “يجب ضمان سيادة لبنان، وأي تدخل عسكري إضافي سيؤدي إلى تفاقم الوضع بشكل كبير، وبالتالي يجب تجنب ذلك”.

وكانت الأمم المتحدة أعلنت في وقت سابق اليوم، إطلاق نداء إنساني عاجل الثلاثاء، لحشد موارد إضافية من أجل تلبية الاحتياجات المتزايدة لمليون شخص متأثرين بالأزمة الراهنة في لبنان.

وكان المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، فيليبو جراندي، قال في وقت سابق، إن “توسيع إسرائيل الحرب على فلسطين ولبنان واليمن لن يجلب سوى المزيد من النازحين والمعاناة”.

ومنذ الاثنين الماضي، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانا واسعا على مناطق لبنانية، هو الأعنف منذ بدء المواجهات مع “حزب الله” قبل نحو عام، وهو ما أدى لاستشهاد عدد كبير من قيادات حزب الله السياسيين والعسكريين، وعلى رأسهم الأمين العام للحزب حسن نصر الله.

في المقابل، يستمر دوي صفارات الإنذار في دولة الاحتلال، إثر إطلاق “حزب الله” وفصائل فلسطينية، مئات الصواريخ على مواقع عسكرية ومستوطنات في المدن والبلدات الفلسطينية المحتلة، وسط تعتيم “إسرائيلي” صارم على الخسائر البشرية والمادية.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى