أحداثأهم الأحداثدولي

انفجارات طالت مؤسسات حربية وقواعد عسكرية إسرائيلية جنوب “حيفا”

بيروت ــ الرأي الجديد (وكالات)

دوّت انفجارات في مدينة حيفا وانطلقت صفارات الإنذار في الجزء الجنوبي من المدينة، وفقا لما أوردته صحيفة يديعوت أحرونوت.. كما انطلقت صفارات الإنذار في عكا والكرمل والجليل الأوسط، عقب إطلاق رشقة صاروخية كبيرة من لبنان.

وقالت القناة الـ12 الإسرائيلية إن صاروخا أطلق من لبنان سقط على مبنى في كريات طبعون شمال إسرائيل.. وتم رصد إطلاق نحو 30 صاروخا من لبنان في الرشقة الأخيرة، وفقا لإذاعة الجيش الإسرائيلي.

وفي وقت سابق، أفاد مراسلون صحفيون، بإطلاق رشقة صاروخية كبيرة من جنوب لبنان باتجاه الجليل.

وأعلن حزب الله أنه قصف بالصواريخ المقر الاحتياطي للفيلق الشمالي وقاعدة تمركز احتياط فرقة الجليل في قاعدة عميعاد، كما قصف مجمعات الصناعات العسكرية لشركة رافائيل في منطقة زفولون شمال مدينة حيفا بعشرات الصواريخ.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن صواريخ أطلقت من لبنان سقطت في الجليل الأعلى وقضاء الناصرة… وذكرت صحيفة “إسرائيل اليوم” أن إسرائيليا أصيب بجروح إثر سقوط صواريخ في الجليل الأعلى.. كما أعلن الجيش إصابة 5 إسرائيليين بجروح إثر سقوط صاروخ قرب مفرق غولاني بالجليل الأسفل.

وأعلن مستشفى تسافون في طبريا إخراج عدد من المرضى ونقل آخرين إلى مناطق محصنة أو مستشفيات مختلفة، وذلك في ضوء التوجيهات المحدثة التي أصدرتها قيادة الجبهة الداخلية أمس الأحد.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى