أحداثأهم الأحداثدولي

“مجـ.ز.ر.ة الزيتون”: 22 شـ.هيـ.دا بمدرسة ابتدائية للنازحين بغ.ز.ة

غزة ــ الرأي الجديد

أعلن “المكتب الإعلامي الحكومي” بغزة، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي “ارتكب مجزرة مُروّعة بقصف مدرسة (الزيتون ج) التي تؤوي آلاف النازحين جنوب مدينة غزة، راح ضحيتها 22 شهيداً و30 جريحاً حتى الآن، غالبيتهم أطفال ونساء.

وقال “الإعلامي الحكومي” في تصريح صحفي، اليوم السبت: “ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي مجزرة وحشية مُروّعة وذلك بقصف مدرسة (الزيتون ج) في حي الزيتون جنوب محافظة غزة، حيث راح ضحية هذه المجزرة الوحشية 21 شهيداً حتى الآن، بينهم 13 طفلاً و 6 نساء وبينهم جنين عمره 3 شهور، كما أوقعت هذه الجريمة 30 إصابة بينها 9 أطفال تم بتر أطرافهم، وباقي الإصابات حروق فظيعة، إضافة إلى مفقودين”.

وأشار إلى أن هذه المجزرة الفظيعة التي ارتكبها الاحتلال، تأتي في إطار جريمة الإبادة الجماعية بغزة، حيث بلغ عدد مراكز الإيواء التي قصفها الاحتلال، 181 مركزاً للنزوح والإيواء.

وحمّل البيان، الاحتلال الإسرائيلي والإدارة الأمريكية “كامل المسؤولية عن استمرار جريمة الإبادة الجماعية ومواصلة ارتكاب هذه المجازر ضد المدنيين في قطاع غزة، ومسؤولية استهداف وقصف مراكز الإيواء والمدارس”.

وطالب “المجتمع الدولي وكل المنظمات الأممية والدولية إلى الضغط على الاحتلال لوقف جريمة الإبادة الجماعية ووقف شلال الدم المتدفق في قطاع غزة”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى