أحداثأهم الأحداثدولي

“القـ.سـ.ا.م” تنصب كـ.ميـ.نـ.ا يسفر عن قتـ.لـ.ى وجر.حـ.ى بصفوف جنود الا.حتـ.لا.ل في رفـ.ح

غزة ــ الرأي الجديد

أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم السبت، تنفيذها كمينا جديدا ضد جنود الاحتلال الإسرائيلي، المتوغلين شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وأوضحت كتائب القسام أن مقاتليها تمكنوا من استهداف منزلين تحصن بداخلهما عدد من جنود الاحتلال، بأربع قذائف مضادة للأفراد والتحصينات، مؤكدة إيقاعهم بين قتيل وجريح شرق حي التنور بمدينة رفح جنوب القطاع.

وذكرت الكتائب أن مقاتليها رصدوا هبوط طائرات الاحتلال المروحية إلى المكان، من أجل إخلاء الجنود القتلى والجرحى.

وفي وقت سابق، نشرت كتائب القسام مشاهد من استيلاء مقاتليها على آلية عسكرية مفخخة وطائرات مسيرة في المنطقة الشرقية لمدينة رفح.

ويظهر في التسجيل مقاتل من “القسام” وهو يقوم بتفكيك المواد المتفجرة من الآلية التي عادة ما يتركها الاحتلال في مناطق محددة، ليعاود تفجيرها بعناصر المقاومة.

“والله لنشرب من دمهم”
وقال المقاتل في رسالة له وهو يقف بجوار الآلية المفخخة: “قاتلونا بجنودكم وستغرقون في رمال رفح”. مضيفا أن “جنودهم خايفين ييجو عنا، والله لنشرب من دمهم”.

  قتلى وجرحى في صفوف جنود الاحتلال

ويظهر في التسجيل عدد من الطائرات المسيرة، بينها واحدة مذخّرة من نوع “كواد كابتر”، والتي دأب الاحتلال على استخدامها في عمليات إطلاق النار صوب المدنيين العزل في شتى مناطق القطاع.

وفي بيان نشرته لاحقا، قالت “القسام”، إنها استهدفت جرافة عسكرية من نوع “D9” بقذيفة “الياسين 105” شرق حي التنور بمدينة رفح جنوب القطاع.

وتواصل فصائل المقاومة التصدي لعدوان الاحتلال الوحشي في قطاع غزة، تزامنا مع اقتراب حرب الإبادة الجماعية من إنهاء عامها الأول، مخلّفة أكثر من 41 ألف شهيد ودمارا هائلا في المنازل والبنى التحتية.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى