أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

محكمة سليانة ترفض جميع مطالب الإفراج عن المترشّح لـ “الرئاسية”.. العيّاشي زمّال

تونس ــ الرأي الجديد / لطفي محسنية

رفضت الدائرة الجناحية بالمحكمة الابتدائية بسليانة، مساء أمس الخميس 19 سبتمبر، بعد المفاوضة، جميع مطالب الإفراج عن المترشّح للانتخابات الرئاسية العياشي زمّال ومن معه وتأخير القضية إلى الأسبوع القادم وفق وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بسليانة، عبد السالم المكي.

وأوضح المكّي، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أنّ المترشّح للانتخابات الرئاسية العياشي زمّال مثُل الخميس ومن معه بالمحكمة الابتدائية بسليانة، وحضر إلى جانبه هيئة الدفاع وعدد من المحامين، حيث رافعوا في اتجاه طلب التأخير للاطلاع، وإعداد وسائل الدفاع، خاصة الاطلاع على اختبارات الخطوط وانتظار ورود نتائج البعض منها.. وأضاف المكي أنّ المحامين طلبوا الإفراج عن منوبيهم بمن فيهم المترشّح مؤقّتا، من سجن إيقافهم.

وكانت محكمة جندوبة قد أصدرت حكما يقضي بسجن المرشّح الرئاسي العياشي زمّال، لمدة عام وثمانية أشهر في تهمة افتعال تزكيات.

وقال المحامي فوزي جاب الله، إنّ أكثر من ست بطاقات إيداع صادرة في حق المرشّح العياشي زمّال، حيث يواجه أكثر من 25 قضية في ولايات مختلفة من الجمهورية، بتهمة شبهة تزوير تزكيات متعلقة بالانتخابات الرئاسيّة.

وكان المرشّح الرئاسي العياشي زمّال، قد أعلن في بيان أمس الأول، مقاطعة جميع جلسات التحقيق المبرمجة في حقه..

ويعدّ زمّال، مرشّحا للانتخابات الرئاسية بصفة نهائية، بعد أن وافقت هيئة الانتخابات على ملفّه، وصدر قرار بالرائد الرسمي، يقضي بقبوله مع المرشّحين قيس سعيّد وزهير المغزاوي.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى