أحداثأهم الأحداثدولي

وزير الخارجية الأردني: حماية المنطقة من حـ.ر.ب إقليمية مرهون بوقف الحـ.ر.ب على غ.ز.ة

عمان (الأردن) ــ الرأي الجديد

قال وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، اليوم الأحد، إن “حماية المنطقة من الانزلاق نحو حرب إقليمية مرهون بوقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة”.

وقد جاءت تصريحات الصفدي خلال استقباله بالعاصمة عمان نظيره الجورجي إيليا داركياشفيلي، وفق بيان للخارجية الأردنية.

وقال البيان إن الوزيرين بحثا “سبل تعزيز العلاقات الثنائية وتطوير التعاون في مختلف المجالات، خاصة الاقتصادية والتجارية والثقافية والاستثمارية”.

وشدد الطرفان على “ضرورة العمل على الاستفادة من فرص زيادة التبادل السياحي التي ستتوسع بشكل واضح مع قرب افتتاح المركز الثقافي الجورجي في منطقة المغطس (في منطقة البحر الميت غربي العاصمة عمان)، الذي من المتوقع أن تبدأ أعمال بنائه قبل نهاية هذا العام”.

كما تناولا “الأوضاع الإقليمية والدولية، وخصوصا جهود وقف العدوان الإسرائيلي على غزة وإنهاء الكارثة الإنسانية التي يسببها”.

ونقل البيان عن الصفدي قوله، إن “وقف العدوان الإسرائيلي على غزة والتصعيد ضد الشعب الفلسطيني ومقدساته الإسلامية والمسيحية في القدس المحتلة، هو الخطوة الأولى لحماية الإقليم من الانزلاق نحو حرب إقليمية”.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين، وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى استشهاد أكثر من 41 ألفا و 182 شهيدا، وإصابة 95 ألفا و280 آخرين، ونزوح 90% من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى