أحداثأهم الأحداثدولي

الحـ.و.ثيـ.و.ن: نفذنا عمـ.ليـ.ة نو.عيـ.ة استهدفنا خلالها هدفا عسـ.كـ.ر.يـا في يـ.ا.فـ.ا بصـ.ا.رو.خ فـ.ر.ط صو.تي

عدن (اليمن) ــ الرأي الجديد

قال الناطق العسكري باسم جماعة “أنصار الله” (الحوثيين) يحيى سريع في مؤتمر صحفي، أن “الجماعة نفذت عملية عسكرية نوعية استهدفت خلالها هدفا عسكريا في يافا بصاروخ فرط صوتي”.

وأكد سريع أن “هذه العملية تأتي في إطار المرحلة الخامسة، وتتويجا لجهودنا بتطوير التقنية الصاروخية”.

وأضاف أن “العدوان الأميركي البريطاني لن يمنعنا من الانتصار لمظلومية الفلسطينيين”، مشيرا إلى أن “الصاروخ الفرط صوتي قطع مسافة تقدر بـ2400 كيلومتر في غضون 11 دقيقة ونصف الدقيقة”.

وشدد على أن “عوائقَ الجغرافيا والعدوانِ الأمريكيِّ البريطانيِّ ومنظوماتِ الرصدِ والتجسسِ والتصدي، لن تمنعَ اليمنَ العزيزَ من تأديةِ واجبِه الدينيِّ والأخلاقيِّ والإنسانيِّ، انتصاراً للشعبِ الفلسطينيِّ”، مضيفا: “وعلى العدوِّ الإسرائيليِّ أن يتوقعَ المزيدَ من الضرباتِ والعملياتِ النوعيةِ القادمة، ونحن على أعتابِ الذكرى الأولى لعمليةِ السابعِ من أكتوبرِ المباركةِ، منها الردُّ على عدوانِه الإجرامِي على مدينةِ الحديدة، ومواصلةُ عملياتِ الإسنادِ للشعبِ الفلسطينيِّ المظلوم”، حسب تقديره..

وينفذ “الحوثيون” منذ نوفمبر الماضي، هجمات في البحر الأحمر تستهدف سفنا “إسرائيلية”، أو أي سفن متوجهة إلى “إسرائيل”، “دعما ونصرة للشعب الفلسطيني”.

وأعلنت جماعة “أنصار الله” في وقت سابق، أنها لن “توقف هجماتها في البحر الأحمر حتى إنهاء الحرب الإسرائيلية على غزة ورفع الحصار عن القطاع وإدخال المساعدات الإنسانية.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى