أهم الأحداثاجتماعيمجتمع

رفع علم تركيا بدل العلم التونسي.. شركة السكك الحديدية تعتذر… وتفتح تحقيقا

تونس ــ الرأي الجديد / العربي قماطي

تقدّمت الإدارة العامّة للشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية، باعتذارها ممّا اعتبرته “الخطأ المتعلّق بالراية الوطنية”، الذي سجّل صبيحة اليوم، على أحد مباني إداراتها الراجعة لها بالنظر.

وذكرت الشركة إنّه “في إطار تجديد الراية الوطنية المرفوعة فوق مختلف بناياتها، اقتنت مجموعة منها لكن عند تسلّم الطلبيّة تسرّب، عن طريق الخطإ، علم دولة أجنبية مشابه لعلم تونس، ولم يقع التفطّن إلى ذلك، إلّا بعد رفعه اليوم فوق بناية مصالح الإدارة المركزيّة للملك الحديدي بتونس، وقد تمّ التدخل على الفور واستبدال العلم مباشرة بالراية الوطنية”، وفق نصّ البلاغ.

وأوضحت أنّ “الإدارة العامة للشركة، تولّت فتح تحقيق للوقوف على ملابسات هذه الحادثة، لتحميل المسؤوليات واتخاذ الإجراءات الإدارية والترتيبية في الغرض”، وفق تعليمات من وزير النقل.

وكان مدونون تونسيون، تداولوا اليوم الثلاثاء، فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، أظهر علم تركيا يرفرف على واجهة مقر مصالح الإدارة المركزية للملك الحديدي التابعة للشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية، بدل علم تونس.

واستهجن هؤلاء وغيرهم من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الخطأ، وعبروا عن غضبهم إزاء هذا التصرف الذي وصفوه بـ “غير المقبول”، مطالبين “بمحاسبة المسؤولين عن هذا الخطإ الجسيم”، ووصفوا ذلك بـ “الاستهتار الفادح بالمرفق العمومي، وبعلم البلاد، ورمزها”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى