أهم الأحداثاجتماعيمجتمع

المولد النبوي بالقيروان… لا للإحتفالات الفنية الخارجة عن خصوصيات المناسبة الدينية

القيروان ــ الرأي الجديد / خالد العماري

تُنظّم جمعية “الاحتفالات الدولية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف”، من 9 إلى 15 سبتمبر الجاري، فعاليات الدورة السابعة للاحتفالات بهذه الذكرى، ببرمجة متنوّعة تتضمّن أنشطة دينية وعروضا صوفية إلى جانب فقرات سياحية وثقافية ورياضية.

وتمتدّ الاحتفالات بعاصمة الأغالبة القيروان على مدى 6 أيام، وتتضمّن أنشطة متنوّعة تركّز على الجانب الديني والروحاني فقط، بعيدا عن العروض الفنية الصاخبة التي لا تَتماشى مع خصوصيات هذه المناسبة الدينية، وفق القائمين على الاحتفالية.

وتشمل البرمجة مسابقات في حفظ القرآن الكريم وترتيله، والآذان على طريقة الشيخ علي البراق، وتنظيم الاحتفالية المولدية بمقام “أبي زمعة البلوي”، ومحاضرات في السيرة النبوية، إلى جانب تنظيم الخَرجة المولدية وجملة من العروض الصوفية.

كما تشمل البرمجة هذا العام، احتفاءً خاصا بمائوية العلّامة الزيتوني القيرواني محمد النخلي.

وستنطلق الاحتفالات بتنظيم الندوة المولدية السنوية، التي ستتمحور حول موضوع “قيمة العمل في الإسلام”، إضافة إلى تنظيم نحو 250 نشاطا دينيّا موزّعة إلى محاضرات، وتلاوات، ودروس دينية بجميع معتمديات القيروان (وسط).

الجدير بالذكر، فإنّ مدينة القيروان، تتحول خلال الاحتفالات بذكرى المولد النبوي الشريف، إلى قِبلة للزُوّار والسُيّاح من تونس وخارجها، حيث تستقطب سنويا قرابة المليون زائر.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى