أهم الأحداثاجتماعيمجتمع

أحوال جوية خطيرة.. الحماية المدنية تحذّر وتوصي المواطنين

تونس ــ الرأي الجديد / خالد العماري

حذّرت الحماية المدنية المواطنين التونسيين، “من الإقتراب من ضفاف الأودية وأماكن تشكل السيول، والابتعاد عن الأماكن التي قد تشهد تدفقات مائية قوية، خاصة بالقرب من الأودية والمنشآت المائية، وذلك تحسّبا للأمطار الغزيرة المتوقعة مساء اليوم.

وأوصت الحماية المدنية في بيان لها، اليوم، بتجنب المجازفة بعبور الأودية والامتناع عن عبورها، مهما كانت الظروف، حيث يمكن أن تتسبب في حوادث خطيرة، داعية إلى الانتقال إلى أماكن مرتفعة وأكثر أمانا، خاصة لمن يقطنون في مناطق منخفضة، أو في وحدات سكنية متنقلة مثل الخيام وبيوت الشعر.

وناشدت المواطنين، إلى “تفقد قنوات تصريف مياه الأمطار، والتأكد من جاهزية هذه القنوات حول المنازل والمحلات التجارية،  لمنع تجمع المياه أو تسربها إلى الداخل.

وحثت التونسيين، على تجنب لمس الأعمدة الكهربائية، والاقتراب منها أثناء وبعد نزول الأمطار، لتجنب خطر الصعق الكهربائي.

ودعت إلى تجنب ركن السيارات تحت الأشجار خلال فترة هبوب الرياح القوية والعواصف الرعدية، حيث قد تتسبب الرياح في سقوط الأغصان أو حتى اقتلاع الأشجار بالكامل، مما يشكل خطرا كبيرا على وسائل النقل، ويؤدي إلى أضرار مادية جسيمة.

وطالبت المصطافين بتجنب  السباحة بالشواطئ، حيث أن الأمواج العاتية والتيارات البحرية، قد تشكل خطرا كبيرا على سلامة المصطافين، إلى حين استقرار الأحوال الجوية..

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى