أهم الأحداثاجتماعينقابيات

إقبال العزابي: جامعة التعليم الأساسي لن تتراجع عن التحركات الاحتجاجية مع اقتراب العودة المدرسية

تونس ــ الرأي الجديد

أكّد إقبال العزابي، الكاتب العام المساعد للجامعة العامة للتعليم الأساسي، اليوم الثلاثاء 27 أوت 2024، أنّ الجامعة لن تتراجع عن التحركات الاحتجاجية المعلن عنها في الآونة الأخيرة، في ظل تواصل القطيعة مع سلطة الإشراف.

وشدّد العزابي في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (وات)، على تمسّك الجامعة العامة للتعليم الأساسي بما جاء في اللائحة المهنية الأخيرة وعدم التراجع عن قراراتها حتى بعد تعيين وزير التربية الجديد نورالدين النوري.

وأضاف أنّه لم يقع دعوتها إلى التفاوض الذي يجب أن يلبي الحد الأدنى المطلوب على أن يعرض لاحقا على الهيئة الإدارية، قائلا “الآن لا يمكن الحديث عن التراجع، بل فقط عن الخطوات القادمة”.

وبيّن العزابي أنّ الخطوات القادمة ستُحدّد بعد انتهاء التحركات الاحتجاجية على مستوى الأقاليم التي انطلقت في الأيّام القليلة الماضية، يليها تحرك وطني بالتنسيق مع نظيرتها من التعليم الثانوي ليبقى الإضراب الوطني القطاعي بعد العودة المدرسية.

وتتمثل مطالب جامعة التعليم الأساسي محور التحركات الاحتجاجية، بالخصوص في الحقّ النقابي، وتحسين القدرة الشرائية للمدرّسين، وإلغاء التشغيل الهشّ، والتزام وزارة التربية بتحويل محاضر الجلسات إلى محاضر اتفاق، وهو ما يُفضي إلى تطبيق التعهدات السابقة على أرض الواقع.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى