أحداثأهم الأحداثدولي

إسـ.را.ئيـ.ل ترد على إعلان الرئيس الفلـ.سـ.طيـ.ني زيارة غ.ز.ة: ممنوع وغير مقبول

القدس المحتلة ــ الرأي الجديد

رفضت إسرائيل بشكل رسمي، تصريحات الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم، وإعلانه التوجه لزيارة قطاع غزة، مع دعوة قيادات عربية إلى الإنضمتم إليه.. بما يجعلها زيارة غير قابلة للتنفيذ.

ونقلت صحيفة “يديعوت أحرنوت” العبرية، عن مسؤول إسرائيلي، لم تسمه، قوله إن تل أبيب “لن تسمح له (عباس) بالوصول إلى غزة”.. ووفق الصحيفة فإن “إسرائيل ليست على علم بطلب عباس الذهاب إلى غزة، لكن الرئاسة الفلسطينية قالت إنها ستبلغ إسرائيل بذلك”.

وكان عباس قد قال، في كلمته أمام اجتماع الجمعية العامة للبرلمان التركي يوم الخميس الماضي: “قررت التوجّه مع جميع أعضاء القيادة الفلسطينية إلى قطاع غزة، وسأعمل بكل طاقتي لنكون مع أبناء شعبنا، فحياتنا ليست أغلى من حياة أي طفل فلسطيني، فنحن أمام طريقين، فإما النصر وإما الشهادة”.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، أن القيادة الفلسطينية شرعت بتحركاتها واتصالاتها على مستوى العالم، للتحضير لتوجه الرئيس محمود عباس، وأعضاء القيادة الفلسطينية إلى قطاع غزة، وفقا لبيان صادر عن الرئاسة الفلسطينية.

وأوضح البيان أن الزيارة تأتي “من أجل أن يكون الرئيس والقيادة مع أبناء شعبنا الذين يتعرضون لحرب إبادة جماعية هناك، والتأكيد على أن دولة فلسطين ومنظمة التحرير الفلسطينية، هي صاحبة الولاية والمسؤولية على أرض دولة فلسطين كافة، والعمل على استعادة الوحدة الوطنية”.

وتابع أنه “تم في هذا الصدد التواصل مع الأمم المتحدة والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن، والأشقاء في الدول العربية والإسلامية وجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي والاتحاد الأوروبي والأفريقي، وغيرها من الدول والقوى الهامة في العالم، من أجل ضمان نجاح هذه الخطوة، وتوفير الدعم والمشاركة لمن أمكن”. وأضاف البيان أن إسرائيل تم إبلاغها بذلك.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى