أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

الانتخابات الرئاسية 2024: هذه نتائج قرارات المحكمة الإدارية في الطور الابتدائي

تونس ــ الرأي الجديد / لطفي محسنية

أعلنت المحكمة الإدارية عن استكمال دوائرها الاستئنافيّة اليوم الإثنين 19 أوت 2024 البتّ والتّصريح بقراراتها بشأن ٱخر قضيّتين معروضتان عليها، من مجموع السبعة طعون المرفوعة في إطار نزاعات الترشّح للانتخابات الرئاسيٌة لسنة 2024 في طورها الأوّل من التّقاضي..

وقضت المحكمة الإدارية في جميعها بالرّفض، مع بعض التفاصيل والحيثيات المصاحبة لقرارها.. حيث انتهت الأحكام موزعة بالشكل التالي:

** (3) ثلاثة أحكام برفض الطّعن أصلاً.
** (3) ثلاثة أحكام برفض الطّعن شكلاً.
** (1) حكم وحيد بعدم قَبُول الطّعن.

وكانت المحكمة، شرعت منذ يوم أمس الأحد 18 أوت، في تبليغ نسخ الأحكام المحرّرة إلى الأطراف تمهيدا لإنطلاق الطّور الثّاني من التّقاضي أمام الجلسة العامّة القضائيّة المتعهّدة بالنّظر استئنافيًّا في الطّعون المذكورة.

وأشارت المحكمة الإداريّة، في بيان لها، تلقت “الرأي الجديد” نسخة منه، إلى أنها ستواصل إطلاع العموم في الإبّان وتِباعًا، بإحصائيّات الطّعون والأحكام الصّادرة في إطار النّزاع الانتخابي، وذلك من خلال وحدة الاتّصال والاعلام، وعلى صفحتها الرّسميّة، وسوف تنشر نسخ الأحكام على الموقع الرّسمي للمحكمة إبّان ختم كافّة أطوار التّقاضي.

ورحبت الهيئة العليا للانتخابات، بنتائج أعمال المحكمة الإدارية، معتبرة أنّ المحكمة تحققت من قرارات الهيئة، بخصوص ملفات الترشح للانتخابات الرئاسية 2024، وذلك من خلال تفحص ملفات التزكيات الشعبية، التي كان الجدل بشأنها حامي الوطيس بين الهيئة وعددا من المرشحين، والمنسحبين من “السباق الرئاسي”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى