أهم الأحداثاجتماعيمجتمع

“الدفاع عن المستهلك” رفعت شكايات للقضاء في شأن سواق تاكسي يتعاملون مع تطبيقات على الإنترنت

عضو المنظمة: التعامل بتطبيقات الإنترنت للتاكسي.. غير قانوني

تونس ــ الرأي الجديد (استماع)

نفى عضو المكتب الوطني لمنظمة الدفاع عن المستهل، منتصر الحامي، الصفة القانونية لتطبيقات نداء التاكسي الفردي عبر الانترنت.. وشدد على أنّ المشتغلين بهذه التطبيقات، لا يمسكون التراخيص القانونية لممارسة هذا النشاط، بل يعملون تحت غطاء بطاقة تعريف جبائية (باتيندا) في الخدمات الاعلامية.

وتلقت منظمة الدفاع عن المستهلك، جملة من الشكايات من قبل المواطنين الذين توجه العديد منهم الى المحاكم، بخصوص ملف استخدام التطبيقات لحجز سيارات الاجرة لواج عير الانترنت، مشيرا إلى أنّ المنظمة تقدمت بجملة من الدعاوى القضائية، إلى كل من وزارة  النقل التي لم تحرك ساكنا حتى الآن، وفق تعبيره.

ولفت عضو المكتب الوطني لمنظمة الدفاع عن المستهلك، في تصريح لـ “موزاييك”، إلى أن “الهيئة الوطنية لحماية المعطيات الشخصية تقدمت بشكاية بخصوص التطبيقات المذكورة، أشارت فيها إلى أن هذه التطبيقات يتم استغلالها لجمع المعطات الشخصية للتونسيين، ومقاسمتها مع أطراف أجنبية”، وفق تأكيده.

وتساءل الحامي “نريد ان نعرف لماذا تجد الشركات المستخدمة لهذه التطبيقات الحماية، ولم تتحرك اجهزة الدولة لمعالجة الملف، رغم تكرار المراسلات لمختلف الوزارات في هذا الخصوص، من أجل إيقاف نشاطها، في ظل مشاهد وقوف المترجلين في الطرقات، وعدم استجابة سواق التاكسي الفردي لإشاراتهم من أجل نقلهم.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى