أهم الأحداثاجتماعيمجتمع

الجزائر: لا زيادة في سعر تذكرة قطار تونس ــ عنابة

تونس ــ الرأي الجديد 

راج في مواقع التواصل الاجتماعي، معلومات عن قيام الشركة الجزائرية للنقل بالسكك الحديدية، بالترفيع في أسعار الرحلات بين تونس والجزائر وتونس، ذهابا وإيابا.

وكيلت الاتهامات وعمليات التشكيك، في جدوى هذا الخطّ اللبري بين تونس والجزائر المنقطع منذ نحو عقدين من الزمن.

وكانت الرجلة الأولى من عنابة باتجاه تونس، ومن ثمّ العودة إلى عنابة، مثار جدل واسع، من قبل مواطنين تونسيين وجزائريين بالخصوص، الذين انتقدوا ما قالوا إنها عملية رفع في الأسعار غير منطقية، والحال أنّ الخط، قام برحلة وحيدة..

الشركة الجزائرية للنقل بالسكك الحديدية، نشرت اليوم الخميس، توضيحات حول أسعار تذاكر رحلات خط تونس الجزائر، موضحة أن الأمر لا يتعلق بزيادة البتّة، وأنّ الأسعار مثبتة منذ استئناف العمل بالخط البري قبل أسبوع، بين تونس والجزائر..

وقالت الشركة، في هذا السياق، إنه بخصوص اقتناء تذاكر الرحلات على خط الجزائر – تونس – الجزائر، تداولت بعض الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، معلومات غير دقيقة تتعلق بدفع بعض المسافرين علاوة قدرها 19.7 دينار تونسي (ما يعادل 850 دج) خلال رحلة عودتهم من تونس إلى محطة عنابة.

توضيحات مهنية

وقدمت الشركة جملة من التوضيحات، أبرزها:

1 ـــ السعر الإجمالي للتذكرة ذهابًا وإيابًا على هذا القطار هو 3485 دج، بالنسبة للدرجة الأولى و3040 دج بالنسبة للدرجة الثانية.

2 ـــ عند الانطلاق من محطة عنابة إلى تونس، يقوم المسافر بسداد مبلغ 2635 دج، بالنسبة للدرجة الأولى و2190 دج بالنسبة للدرجة الثانية.

وأضافت الشركة أنه يتم دفع المبلغ المتبقي، أي 19.7 دينار تونسي (850 دج)، خلال رحلة العودة في محطة تونس، وهو نفس الإجراء المعمول به بالنسبة للمسافرين القادمين من تونس باتجاه عنابة.

3 ـــ هذا الإجراء يُعتمد كضمان لحجز تذكرة العودة، ويهدف إلى تأكيد مقعد المسافر خلال رحلة العودة، كما أنه معتمد كذلك بالنسبة للرحلات على الخطوط الداخلية حيت يتم حجز تذكرة ذهاب – إياب.

4 ـــ وتابعت الشركة في بيان لها “ولتجنب أي التباس فيما يخص هذا الإجراء، فقد تم الاتفاق بين المصالح التجارية للشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية والشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية، على أن يتم دفع المبلغ الكامل لتذكرة ذهاب وإياب، عند اقتنائها، سواء في الجزائر أو في تونس.”

وينبغي على المسافر، تأكيد حجز رحلة العودة في محطة انطلاق الرحلة (رحلة العودة)، أين سيتم منحه التذكرة التي سيتم استظهارها عند نقاط المراقبة.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى