أحداثأهم الأحداثدولي

بسبب تغطيتهما لـ”مجزرة الفجر”… غضب إعلامي عربي واسع.. ومطالبات بمقاطعة “العربية” و”الحدث”

تونس ــ الرأي الجديد / فتحي العريبي

يشن إعلاميون وناشطون، منذ يوم أمس السبت، هجوما لاذعا ضد قناتي “العربية” و”الحدث” السعوديتين بسبب ما وصفوه بـ”تبنيهما” رواية الاحتلال الإسرائيلي، عقب المجزرة المروعة في مدرسة “التابعين” في حي الدرج وسط مدينة غزة، والتي راح ضحيتها أكثر من 100 شهيد فلسطيني، خلال صلاة الفجر.

وتداول ناشطون عبر منصات التواصل الاجتماعي، صورا تظهر تناول قناتي “العربية” و”الحدث” للجريمة الإسرائيلية المروعة بحق الفلسطينيين، التي عرفت باسم “مجزرة الفجر”، حيث قدّمت القناة المملوكة للسعودية مزاعم الاحتلال الإسرائيلي حول “استهداف إرهابيين في مقر عسكري” في المدرسة التي تؤوي النازحين.

وطالب ناشطون بمقاطعة قناتي “العربية” و”العربية الحدث”، بسبب “انحيازهما” إلى رواية جيش الاحتلال الإسرائيلي، الذي يرتكب إبادة جماعية ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وسبق أن تعرضت قناة “العربية” المملوكة للسعودية، لانتقادات واسعة بسبب تبنيها رواية الاحتلال فضلا عن موقفها الواضح من المقاومة الفلسطينية.

ويمكن رصد مواقف القناة منذ بداية العدوان على غزة، حيث تبنت رواية الاحتلال في عدة مناسبات كما أنها عمدت إلى تحميل المقاومة الفلسطينية مسؤولية العدوان.

وكررت “العربية”، سواء في أخبارها أو على لسان ضيوفها، تحميل المقاومة الفلسطينية مسؤولية المجازر التي يرتكبها الاحتلال، فضلا عن التأكيد على تحقيق هدف الاحتلال الأول والأهم، وهو إزاحة حركة حماس من السلطة في القطاع.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى