أحداثأهم الأحداثدولي

إلقاء السجائر… أساليب إسـ.را.ئيـ.ليـ.ة جديدة لتحـ.ر.يض الفلـ.سـ.طيـ.نييـ.ن على المـ.قـ.او.مـ.ة (فيديو)

غزة ــ الرأي الجديد

لجأ جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، إلى أساليب جديدة لتحريض الفلسطينيين على المقاومة، وتعتمد هذه الأساليب على حاجة المواطنين ومعاناتهم في ظل الحصار المشدد المفروض، تزامنا مع الحرب المدمرة في قطاع غزة منذ 310 أيام.

وألقت طائرات الاحتلال المسيرة “الكواد كابتر” منشورات ورقية تحريضية، فوق خيام النازحين بمنطقة المواصي غرب مدينة خانيونس، مكتوب عليها: “بدكم دخان ولا قيادات”، ومرفق مع كل منشور كيس صغير يحتوي على سيجارتين من نوع “رويال”.

كما تضمنت منشورات الاحتلال التحريضية الجديدة صورة تستهزئ برئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار، ومكتوب عليها: “التدخين خطير! ولكن حماس أخطر!”.

وذهب جيش الاحتلال الإسرائيلي إلى هذا النوع من المنشورات بعد فشل منشورات سابقة عبارة عن مجلة باسم “الوقائع”، تتضمن معلومات تحريضية على قادة حماس والمقاومين، وتدعوهم للتعاون مع الاحتلال من أجل التخلص من حكم حركة حماس في قطاع غزة.

ولا تقتصر حملات التحريض الإسرائيلية على هذه المنشورات، إنما تعتمد في بعض الأحيان على الوسائل الخشنة، مثل التجويع المفروض في شمال غزة، إضافة إلى عمليات النزوح المتكررة التي تستهدف الفلسطينيين، وإيجاد حالة من عدم الاستقرار، لدفعهم للتذمر من الوضع الحالي والتمرد على السلطة الحاكمة.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى