أهم الأحداثاجتماعينقابيات

نقابة الصحفيين تقرر اتخاذ إجراءات قانونية في شأن المديرة العامة للإذاعة التونسية

تونس ــ الرأي الجديد

أعلنت نقابة الصحافيّين التونسيين، عن شروعها في اتخاذ كلّ الإجراءات القانونيّة في حقّ المديرة العامة الحاليّة للإذاعة الوطنية، على خلفية “اعتدائها بالعنف اللفظي على الصحافية بالمؤسسة مروى بن مسعود، خلال اجتماع عام بالمؤسّسة”، وفق زعم النقابة..

واستنكرت النقابة، هذه الممارسة، التي حصلت بسبب “تشكّي الصحافية، من ظروف العمل أمام رئيس الجمهورية، خلال الزيارة غير المعلنة التي أدّاها للإذاعة يوم الخميس الماضي”، حسب ما قالت النقابة.

وأشارت إلى أنّ الرئيسة المديرة العامة للإذاعة “وجّهت للصحفيّة اتّهامات بالإساءة للمؤسّسة، بعد كشفها عن ظروف العمل الحقيقية للصحافيّين/ات داخل الإذاعة”، واتّهمتها “بنشر معطيات تسيء للمؤسّسة”، وهدّدتها بـ “الطرد”، وفق ما قالت النقابة..

وأفادت النقابة أنّ إدارة المؤسّسة، باشرت إجراءات إداريّة في حق الصحفيّة بتوجيه استجواب إداري لها.

واتّهمت النقابة الإدارة العامة للإذاعة بـ “هرسلة العاملين، عبر منع المشتغلين بالمضامين وسائر العاملين بالمؤسسة القارّين منهم والمتعاونين، من اتخاذ أي موقف علني حول مواضيع سياسية خلافيّة تتعلق بالانتخابات في الفضاء العام والافتراضي، سواء خلال الاجتماعات العامّة، أو عبر المدوّنات الشخصية وشبكات التواصل الاجتماعي”.

وشدّدت على رفضها لما أقدمت عليه المديرة العامّة للإذاعة التونسيّة، من إجراءات وصفتها النقابة بــ “المقيّدة لحرّية التعبير والصحافة داخل المؤسسة، ومحاولة تطويع المؤسّسة لطموحاتها، الشخصية وتحويلها إلى مزرعة خاصّة”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى