أحداثأهم الأحداثدولي

304 أيام من العـ.د.وا.ن على غ.زّ.ة… العالم يترقب “الـ.رد الإيراني” على الاحـ.تـ.لا.ل

غزة ــ الرأي الجديد

دخل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة يومه الـ304، بالتزامن مع تصاعد الهجمات والمجازر الإسرائيلية بكيفية غير مسبوقة في قطاع غزة والصفة الغربية.

وقالت وزارة الصحة في غزة، الاثنين، إن قوات الاحتلال ارتكبت 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 40 شهيدًا و71 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وكشفت في تقريرها اليومي عن ارتفاع عدد الشهداء جراء العدوان على القطاع إلى 39 ألفا و623 والمصابين إلى 91 ألفا و469 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، مشيرة إلى أن عددا كبيرا من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

في سياق متصل، قامت طواقم من وزارة الصحة والجهات المختصة بدفن نحو 80 شهيدا في قبر جماعي الاثنين، في مدينة خانيونس، بعد أن سلم الاحتلال جثامينهم التي كان يحتجزها من فترة طويلة.

ترقب الردّ الإيراني

وتوقع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أن تبدأ إيران بردها على اغتيال إسماعيل هنية، والقيادي في حزب الله فؤاد شكر، اليوم الاثنين، وسط ترقب دولي لهذا الردّ، الذي تقول بعض المصادر، أنه لن يحصل الآن.

ورجحت وسائل إعلام أن تضرب إيران العمق الإسرائيلي، في حين تتزايد الدعوات لثنيها عن ذلك، والعمل على صفقة قد تنهي الحرب على غزة.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى