أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

منذر الزنايدي يقدم ملف ترشحه للانتخابات الرئاسية لهيئة الانتخابات

تونس ــ الرأي الجديد / أبو سليمة

أعلن منذر الزنايدي، اليوم  الاثنين 5 أوت 2024، عن إيداع ملف ترشّحه للانتخابات الرئاسية 2024، لدى هيئة الانتخابات، مرفوقا بالتزكيات الشعبية.

وقال الزنايدي، في فيديو نشره عبر صفحته الرسمية على “فيسبوك”، إلى أنّه تمكن من جمع حوالي 20 ألف تزكية، إضافة إلى تزكيات صادرة عن نواب الشعب.

وعلمت “الرأي الجديد” من مصادر قريبة من منذر الزنايدي، أنّ عدد نواب البرلمان الحالي، الذين منحوه تزكياتهم، بلغ نحو 11 نائبا، وهو الرقم الذي شكّل مفاجأة لكثيرين، الذين اعتقدوا أنّ الزنايدي ليس لديه نوابا قريبين منه صلب مجلس النواب الراهن.

وأضاف منذر الزنايدي، في الفيديو الذي حصد آلاف المشاهدات على فيسبوك ويوتيوب، أنّ ملفه منقوصا من البطاقة عدد 3 التي لم يتحصّل عليها إلى حدّ اليوم، وفق قوله.

وكانت صفحات على وسائل التواصل الاجتماعي، تداولت مؤخرا خبر حصول منذر الزنايدي، على بطاقة عدد 3، قبل دخول الإجراءات الانتخابية حيز التنفيذ، لكنّه أكد في هذا الفيديو المصوّر، الذي بثه اليوم، أنّ ملفه منقوص من هذه البطاقة..

وأفادت مصادر قريبة من الزنايدي، أنّ الرجل طلبته الجهات الرسمية، تقديم مطلب الحصول على البطاقة عدد3، وهو ما فعله خلال اليومين الماضيين.

يذكر أنّ منذر الزنايدي، وزير سابق في مرحلة الرئيس الراحل، زين العابدين بن علي، وقد تقلّد عدّة مناصب وزارية، على غرار التجارة والصحة، وحقق فيهما مكاسب مهمة، ويعتبر من السياسيين الهادئين، الذي يحتفظ بعلاقات متشابكة بين كلّ الأطراف والأطياف والفئات الاجتماعية..

ويقيم منذر الزنايدي، منذ أكثر من عامين، في فرنسا تحديدا، لكنّه يتنقل بين عواصم غربية عديدة، بينها الولايات المتحدة الأمريكية، التي يزاول بها أحد أبنائه دراساته الجامعية.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى