أهم الأحداثاجتماعيمجتمع

إيقاف الكاتب العام لنقابة “تونيسار” خلال محاولته الفرار عبر معبر راس جدير.. وهذه التهم التي وجهت إليه

تونس ــ الرأي الجديد

أكد محمد زيتونة، المتحدث الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بتونس اليوم السبت 27 جويلية 2024، أن الوحدات الأمنية بالمعبر الحدودي راس جدير، ألقت عصر اليوم القبض على نجم الدين المزوغي، الكاتب العام لنقابة الخطوط الجوية التونسية (تونيسار)، خلال محاولته الفرار الى ليبيا..

وأشار زيتونة في تصريح إعلامي اليوم، إلى أن “المزوغي مدرج بالتفتيش، تبعا لأبحاث عدلية مأذون بها من طرف النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس، تعلقت “بتدليس شهائد علمية”، و”التوسط في البغاء”، و”إعداد محل لذلك”، و”الارتشاء عبر استخلاص مبالغ مالية للتدخل في الانتدابات والترقيات” صلب مؤسسة الخطوط الجوية التونسية، عندما كان يعمل بها.

وكان الكاتب العام محل نقد من داخل المؤسسة ومن خارجها، عبر الذين تقدموا بملفات إلى “التونيسار”، ورفضت مطالب انتدابهم من قبل الكاتب العام.

ويتهم تقنيون وموظفون ومسؤولون في شركة الخطوط التونسية، نقابة المؤسسة بإفشال الكثير من المشاريع والاتفاقيات، وإصلاح الأوضاع داخل المؤسسة، وكانت الرئيسة المديرة العامة السابقة، ألفة الحامدي، أحد أبرز من خاضت معركة مع النقابة ومع اتحاد الشغل لهذا الإعتبار، واتهمت الكاتب العام بوضوح، بإرباك المؤسسة.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى