أحزابأهم الأحداثوطنية

بنوع من الحذلقة اللغوية.. المغزاوي: لم نتقدم للانتخابات ضد رئيس الجمهورية.. ولكن من أجل برنامج الحزب

تونس ــ الرأي الجديد / قسم التحرير

قال الأمين العام لحركة الشعب، زهير المغزاوي، إن تقدمه للسباق الرئاسي، ليس معارضة لقيس سعيد بصفته مترشحا، وإنما من أجل برنامج حزبه، حسب زعمه.

ويذكّر هذا الكلام، بما كانت تروج له ما كانت تسمى بــ “المعارضة الكرتونية” زمن الرئيس بن علي، عندما شاركت في مسرحية الانتخابات الرئاسية التعددية، حيث قال محمد بوشيحة، الأمين العام لحزب الوحدة الشعبية، وعبد الرحمان التليلي، الأمين العام للاتحاد الديمقراطي الوحدوي، وحتى محمد الحلواني (حركة التجديد)، الذين ترشحوا، وكانوا يعلنون أنهم ليسو ضدّ الرئيس بن علي، ولكن من أجل مراكمة التجربة التعددية الانتخابية في تونس..

غير أنّ المغزاوي، انتقد بالتوازي مع ذلك، حصاد مسار 25 جويلية بعد 3 سنوات من الانقلاب على مسار الانتقال الديمقراطي، موضحا أنّ “ما تحقق دون انتظارات الشعب التونسي”، التي نادى بها يوم 25 جويلية 2021، حيث انتظر الشعب منجزات اقتصادية واجتماعية، “لكن مشروع الرئيس ارتكز على البناء القاعدي والمسائل التشريعية”، وفق قوله.

وفي محاولة لإبعاد الرئيس عن أية مسؤولية في ما حصل من عطل سياسي واقتصادي واجتماعي وتنموي منذ “انقلاب يوليو 2021″، كما يصفه البعض، انبرى المغزاوي، يتحدث عن “تناقض بين الخطاب الرئاسي والأداء الحكومي”، وهي ذات العبارة التي يرددها السيد المغزاوي، منذ ديسمبر 2022..

لكنه عاد ليقول مجددا على أمواج إذاعة “موزاييك”، تعليقا على خطاب رئيس الجمهورية، قائلا: “لا يمكن تبرير عدم القدرة على الإنجاز بعد 25 جويلية، بمخلفات العشرية السابقة”، وفق تعبيره.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى