أهم الأحداثاقتصادياتطاقة

كيف يمكن أن تساهم النساء صاحبات المؤسسات في تحقيق الانتقال الطاقي في تونس ؟؟

تونس ــ الرأي الجديد / فاطمة الحيلي

تنظم الغرفة الوطنية للنساء صاحبات المؤسسات التابعة للاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، بالاشتراك مع الوكالة الوطنية للتحكم في الطاقة و الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، ومنظمة العمل الدولية، يوم الثلاثاء 23جويلية الجاري بمقر منظمة الأعراف بالعاصمة، ندوة وطنية تحت عنوان “تعزيز دور النساء صاحبات المؤسسات في تحقيق الإنتقال الطاقي في تونس”.

ويحضر هذه الندوة، وزيرتا الصناعة و الطاقة، والأسرة والمرأة والطفولة، إلى جانب سفير الولايات المتحدة الأمريكية في تونس، وممثلين عن  المنظمات الشريكة، والمهنيين وصاحبات المؤسسات والخبراء في المجال..

وتندرج هذه الندوة في إطار دعم تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للتحكم في الطاقة، أمام تزايد الضغط على الإستهلاك ونقص الإنتاج وضرورة التوجه نحو تنويع مصادر الطاقة النظيفة والأكثر استدامة، وفي ظل التزام تونس بمجابهة التغيرات المناخية والحد من تداعياتها على البيئة والمجتمع والمؤسسة..

وتهدف الندوة إلى تحسيس المؤسسات التونسية وصاحبات الأعمال، بأهمية الإنخراط في الانتقال الطاقي، كواحد من أكبر التحديات المطروحة على المؤسسات المدعوة الى إدماج تقنيات التنمية المستدامة، واستعمال الطاقات النظيفة، والاستفادة من مختلف البرامج والتمويلات المتوفرة، لتعزيز قدراتهن على تنفيذ مشاريعهن في الإنتقال الطاقي..

وسيتم  في هذا الاطار، تقديم بعض برامج  المرافقة التقنية و اللوجستية و المالية، الموجهة لدعم المؤسسات التونسية لإنجاز مشاريع الإنتقال الطاقي، و التعريف بأهدافها، وشروط وطرق الانتفاع بها، وآليات الولوج لها، خاصة بالنسبة للنساء صاحبات المؤسسات.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى